تقاريرسلايدر

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة،اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024، اجتمعت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب مع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وقامت بعرض عدد من طلبات ومشاكل ذوي الهمم.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024

كما قامت النائبة هند حازم، بعرض مشكلة مرضي ضمور العضلات ومطالبهم, بالإضافة إلى عدد من الطلبات الأخري المتعلقة بالقطاع الصحي لسرعة إيجاد حلول جذرية وعاجلة لها.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024

ومن أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة أيضا، كشفت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، عن مخاطبة مجلس الوزراء لإعفاء ذوي الهمم من دفع رسوم مقابل أرضيات الموانئ للسيارات المعفاة من الضرائب.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أن بطاقة الخدمات هى أحد المشكلات التى تتسبب في  استيراد سيارات ذوي الإعاقة، بسبب حصول أشخاص لا يستحقونها، وكذلك ظهور بعض الأشخاص الذين يتاجرون فى جوابات الحصول على السيارات.

وأوضحت “كريم”، ان المجلس القومي لذوي الإعاقة خاطب المرور بعدم ترخيص السيارة إلا عند إثبات أن الشخص يستحق، كما تمت المطالبة بتغليظ العقوبة لتصل للسجن لمن يستغل الحصول على سيارة مخصصة لذوى الإعاقة، وكذلك حرمان الشخص ذوى الإعاقة من الحصول على سيارة مدى الحياة عند مخالفته القانون وبيع سيارته للغير.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، الي  أنه تم توحيد لجنة الحصول على بطاقة الخدمات لتقليل التكاليف والتسهيل على الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة أن بعض التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة منها الحصول على رخصة قيادة.

كانت الدكتورة إيمان كريم أعلنت أنها تواصلت مع المسئولين في مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي ومصلحة الجمارك، لمناقشة الإشكاليات الأخيرة الخاصة باستيراد سيارات ذوي الإعاقة وعرضت عدد من التوصيات التي خرج بها المجلس القومي لذوي الإعاقة.. وهي:

  • عقد حوار مجتمعي مع أصحاب سيارات ذوي الإعاقة المحتجزة بالجمارك ودراسة شكواهم والاستماع إلي توصياتهم.
  • التوصية بإعفاء سيارات ذوي الإعاقة التي وصلت إلى البلاد بشكل قانوني من رسوم الأرضيات خلال الفترة الماضية بعد ثبوت صحة الأوراق.
  • طالب المجلس من الجهات المختصة تغليظ عقوبة من يحصل على سيارة معفاة من الجمارك بالمخالفة للقانون.
  • أوصى المجلس بالإفراج عن جميع سيارات ذوي الإعاقة المحتجزة، بشرط عدم الترخيص إلا بعد التأكد من صحة وسلامة الأوراق الخاصة بها.
  • إجراء فحص مستندات وأوراق سيارات ذوي الإعاقة الموجودة في الموانئ التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة للحفاظ على حق ذوي الاحتياجات الخاصة والدولة.
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21 8 20
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024
أفضل سيارات تلائم ذوي الإعاقة وكبار السن الانواع
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 21-8-2024

اقرﺃ ايضا:

التقديم الأحد،، فرص عمل في البوسنة والهرسك (تفاصيل)

تعاون بين التأمينات الاجتماعية والبنك الأهلي وفوري لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني (الأهداف)

تسليم عقود عمل لذوي الهمم في شركات القطاع الخاص بمحافظة الشرقية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى