الأخبارتقارير

أسعار القطن جيزة 94.. تطورات جديدة 

ننشر لكم في السطور التالية، أسعار القطن جيزة 94، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات، خاصةً فى ظل زيادة البحث عنه في الفترة الأخيرة، من قبل المواطنين خاصة سكان الجيزة.

أسعار القطن جيزة 94
أسعار القطن جيزة 94

أسعار القطن جيزة 94

عرفت مصر زراعة القطن منذ آلاف السنين، حيث تنتشر في مناطق مختلفة ليس فقط فى الجيزة، وانما فى الدلتا وصعيد النيل وشمال الصعيد.

وتتعدد أنواع القطن فى مصر فهناك أصناف القطن المصري الجيزة “Giza”، وهو الأكثر شهرة، والقطن المصري من افضل الأصناف الموجودة بالعالم فيتميز بكونه ذات ألياف طويلة وناعمة وذات جودة عالية، جيدة في صناعة الملابس والنسيج.

أسعار القطن جيزة 94

شهد سعر قنطار القطن اليوم، ارتفاعا، في الكثير من الأسواق التي تتواجد فى  المحافظات، وذلك بعد حالة التراجع الفترة الماضية.

بلغ سعر القطن جيزة 94 طويل التيلة، نحو 16 ألف جنيه، حيث يعد هذا العام مرتفعاً، ويأتي ذلك بعدما تراجعت مساحات القطن المزروعة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بنسبة 24.5% مقارنة بالموسم الماضى.

إجمالي المساحة المزروعة خلال الموسم الجديد قد بلغت 254.933 ألف فدان بنهاية يوليو الماضي، مقابل 337.634 فدان في موسم 2022 – 2023″.

توقعات بشأن أسعار القطن

هناك توقعات بارتفاع أسعار القطن خلال الفترة المقبلة، فكن المتوقع أن يتراوح ما بين 25 – 30% فى التصدير.

ويشترط لارتفاع أسعاره بصورة أكبر أن يكون هناك حالة طلب مرتفع، حيث هناك تحديات كبيرة تواجه أسعار القطن منها حالة الطلب العالمي وأوضاع السوق.

جدير بالذكر أن حوالي 10% فقط من القطن المصرى يتم استخدامه محليا والـ90% يتم تصديره.

إقرأ المزيد: نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023.. رابط شغال 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى