الأخبارخدمات

إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025،، اعرف الحقيقة

يتساءل الكثير من الطلاب عن حقيقة إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025، بعدما أصدرت نقابة العلاج الطبيعي، بيان بشأن تكليف خريجي الكليات الطبية (علاج طبيعي – بشري – أسنان – تمريض – صيادلة)، خلال الساعات الماضية.

إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025

وقالت نقابة العلاج الطبيعي، في بيانها، إن وزارة الصحة قررت أن يكون التكليف لخريجي الكليات الطبية (علاج طبيعي – بشري – أسنان – تمريض – صيادلة) طبقًا لاحتياجات سوق العمل، وليس إلزاماً لجميع خريجي الكليات الطبية المختلفة بأنواعها.

وعادة ما يرجع قرار تكليف خريجي الكليات الطبية وفقًا لـ “الاحتياجات”، بقرار اجتماع اللجنة العليا للتكليف الذي عقد في 13 سبتمبر عام 2022

أوصت اللجنة بموافقة كامل الأعضاء على قرار بأن يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بالقانون رقم 29 لسنة 1974 في شأن تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الفنية المساعدة، طبقا للاحتياجات الواردة من الجهات المذكورة بالقانون اعتبارًا من بداية عام 2025. وهي التوصية التي تتوافق تماما مع نصوص قانون التكليف رقم 29 لسنة 1974.

إلغاء تكليف الكليات الطبية 2025

وفي اجتماع اللجنة العليا للتكليف، تم التأكيد على ضرورة فتح مجالات جديدة للصيادلة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وفق ما هو متبع في النظم الصحية العالمية، والتأكيد على أن تكون طلبات التكليف الواردة من الجهات، معبرة عن احتياج حقيقي مع مراعاة العجز في أعداد مقدمي الخدمة الصحية وعدالة التوزيع الجغرافي بكل المحافظات.

اقرﺃ ايضا: تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثانية،، اعرف المؤشرات

 أسعار كتب الامتحان 2025 لجميع الصفوف

أسعار الكتب الخارجية 2025 أولى ابتدائي كاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى