الأخبارسلايدر

 اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

كتبت: آمال زغلول

شاركت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الهمم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، وذلك لمناقشة مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2024/2025، فيما يخص المجلس القومي، وصندوق قادرون باختلاف.

تفاصيل تعديل قانون الإجرءات الضريبية الموحد بعد موافقة مجلس النواب رسميًا
اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

أيضا شارك في الاجتماع ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من أعضاء مجلس النواب. وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة أوجه الصرف المخصصة للمجلس القومي في مشروعي خطة التنمية والموازنة العامة، مع التأكيد على ضرورة توفير الدعم اللازم للمجلس لتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.

 اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

من جانبها قدمت الدكتورة إيمان كريم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه وجهوده المستمرة في تمكين الأشخاص ذوي الهمم وتوجيهه الدائم لكافة أجهزة الدولة الاهتمام بهم وبقضاياهم، مثمنة في ذلك الامر التطور الكبير وغير المسبوق الذي شهده ملف تمكين الاشخاص ذوى الاعاقة خلال العشر سنوات الماضية في كافة مناحي الحياة المختلفة وداخل كل مؤسسات الدولة بما فيها مجلس النواب، ومؤكدة على أن الأشخاص ذوي الهمم يعيشون عصرهم الذهبي في ظل ارادة سياسية مؤمنة تمكينهم.

وخلال الاجتماع  استعرضت الدكتورة إيمان كريم، انجازات المجلس خلال العامين الماضيين، وما تحقق على أرض الواقع فيما يخص تأهيل وتدريب ودمج وتمكين ذوي الاعاقة، وأهم الملفات التي عمل المجلس على وضع حلول للتحديات التي كانت تواجه هذه الملفات.

واستعرضت الدكتورة إيمان كريم،  أيضاً أوجه التعاون بين المجلس وكافة مؤسسات الدولة ودور المجلس في توعية المجتمع والأشخاص ذوي الهمم أنفسهم بكافة القوانين المعززة لحقوقهم وغيرها من أدوات التوعية اللازمة، كما قدمت نسخة مطبوعة من التقرير السنوي الذي أعده و انجزه المجلس عن رصد أوضاع الأشخاص ذوى الإعاقة في مصر و إنجازات المجلس خلال عام 2022 – 2023 إلى الدكتور عبدالهادي القصبي،  موجهة في هذا الصدد الشكر له على جهوده المستمرة في دعم المجلس واهتمامه بملف تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ايمان كريم تشارك في مؤتمر التصنيف الموحد للإعاقة في الدول
اجتماع لمناقشة موازنة القومي لذوي الإعاقة بمجلس النواب

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

السجن عامين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في بالدقهلية

لتمكين ذوي الإعاقة.. صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى