الأخبارسلايدر

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاهرة

كتبت: آمال زغلول 

افتتحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واللواء أركان حرب أسامة عبد الحميد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، فعاليات المعرض الحادي عشر لمنتجات الأشخاص ذوي الهمم بنادي حرس الحدود بالزمالك في محافظة القاهرة.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاه
افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاهرة

يُشارك في المعرض المقام خلال الفترة من 12 حتى 14 سبتمبر الجاري نحو 25 عارض وعارضة من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاهرة

ويشمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنها المشغولات اليدوية الجلدية والخشبية، والاكسسوارات، والملابس، والتريكو، والمفروشات والتُحف والإنتيكات، بالإضافة إلى منتجات من الخوص وأخرى مُعاد تدويرها.

من جانبها وجهت الدكتورة إيمان كريم، الشكر للواء أ.ح أسامة عبد الحميد، على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للمعرض، مشيرة إلى أن هذا المعرض يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كما يأتي وفق برنامج خاص تم وضعه بالتنسيق بين كلا الجانبين ليشمل إقامة وتنظيم ١٦ معرض في عدد من محافظات الجمهورية خلال عام ٢٠٢٤.

أوضحت “كريم”، أن معارض منتجات ذوي الإعاقة تُعد ركيزة أساسية في استراتيجية المجلس، تأتي تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية “سوا سوا”، لكون المجلس شريك أصيل في هذه المبادرة الهامة، لافته أن المجلس أطلق وفق ذلك عدة مبادرات منها “اكتشفني” و”أسرتي قوتي” لتحقيق مستهدفات مبادرة “سوا سوا”، مضيفة أن المعرض الحالي هو المعرض الحادي عشر من إجمالي عدد المعارض التي تم تنفيذها حتى الآن على مستوى المحافظات، والمعرض السابع بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في محافظة القاهرة.

أضافت إيمان كريم، أن المعارض التي ينظمها المجلس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري تعكس فكرة الدمج المجتمعي المتكامل، وذلك من خلال إشراك الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة وأقرانهم وكذلك المرأة في وقت واحد، كما تعمل المعارض أيضًا على تعزيز فرصة العمل الحر، لكونها فرصة لريادة الأعمال، وبالتالي فهي تساعد الأشخاص ذوي القدرات الخاصة على العيش باستقلالية، وتسهم في خفض مستويات البطالة، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في المجتمع.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاهر

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القا
افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الحادي عشر بمحافظة القاهرة

اقرأ أيضاً 

أخر أخبار سيارات ذوي الهمم،، توجه للإفراج عن السيارات المعلقة بالجمارك (تفاصيل)

لحجز تذاكر القطارات،، إفتتاح وتشغيل مكاتب جديدة بمحطات مترو الأنفاق (تعرف عليها)

مواعيد التقديم للخدمة العامة 2024.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى