الأخبارسلايدر

الأحد.. الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

تنظم مكتبة الإسكندرية الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية، وذلك من الساعة 10.5 صباح يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر إلى الساعة 3.5 بالساحة الخارجية للمكتبة، ومن الساعة 10.50 صباح يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر إلى الساعة 3.5 بالمسرح الصغير بقاعة مؤتمرات المكتبة.

الأحد.. الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية تفاصي

وسيتضمن اليوم الأول للحفل، طابورًا لعرض الموسيقى العسكرية وورشًا فنية متعددة مثل الرسم على الأسفلت والموزاييك والرسم على الوجه وتلوين المجسمات، بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية مثل شد الحبل والبولينج وبازل كبير خاص بالكشافة، ثم سيتم اختتام اليوم بعروض التنورة والمزمار وفقرات من الفلكلور الشعبي.

الأحد.. الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية (تفاصيل)

 أما اليوم الثاني للحفل، سيتضمن فقرات غنائية وعروض فنية متنوعة وإلقاء للشعر بالإضافة إلى استعراضات فنية.

والاحتفالية تسلط الضوء على مجموعة الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديمهم لعروض فنية مختلفة؛ حيث تهدف المكتبة من خلال قطاع المكتبات إلى إبراز قدراتهم، وتقديم خدمات متنوعة لهم وخصوصًا للأطفال، كما تحرص على إشراكهم جميعًا مع فئات المجتمع المختلفة.

جدير بالذكر، تولي مكتبة الإسكندرية  اهتماماً خاصاً بذوي الهمم من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم، للتشجيع على القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية ولنشر الوعي والمعرفة.

أيضا تقوم المكتب بتعليم المهارات اللازمة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، حيث يتم توفير برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام لكافة فئات وأعمار ذوي الهمم، وأيضًا محاضرات عن بُعد ودورات تدريبية، هذا بالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لكيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الإعاقة.

الأحد.. الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية تفاص
الأحد.. الكرنفال الوطني الدامج لذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد الكشف الطبي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي

الاثنين.. تنسيق الدبلومات الفنية 60% فأكثر  لنظام 3-5 سنوات (الرابط وخطوات التسجيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى