الأخبار

التأمينات: الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثمارها

كتبت: آمال زغلول

أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، علي أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية للعديد من شرائح المجتمع المصري ومنهم فئة العاملين في المجال الزراعي من حائزي ومالكي الأراضي الزراعية والفلاحين، تم التنسيق مع كافة الجهات الإدارية المعنية لتنظيم جولات ميدانية لتلك الفئات في أماكن عملهم.

التأمينات الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثماره
التأمينات: الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثمارها

وأوضح اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة قد وضعت خطة للتوسع في التغطية التأمينية ترتكز محاورها على ضرورة تيسير آداء الخدمات التأمينية وتقديمها بالقرب من مقر عمل المواطنين أو محل إقامتهم بغرض نشر الوعي التأميني لديهم، وذلك من خلال توضيح الحقوق والمزايا التي يكفلها القانون للمواطنين وما يلتزم به المواطن لقاء تلك المزايا .

التأمينات: الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثمارها

وأضاف اللواء عوض، وتنفيذا لتلك الرؤى توجه فريق من التأمينات الاجتماعية بالاشتراك مع نقابة العاملين بالزراعة ومديرية الزراعة بالبحيره إلي مجموعة من القري بمركز أبو المطامير.

 كما أكد اللواء جمال عوض، علي أنه تم توفير أكثر من سيارة مجهزة تجوب قري المحافظة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتيسير على المواطنين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها  ،اليوم الجمعة الموافق 23 أغسطس2024 ، أن قانون التأمين الاجتماعي الجديد قد ضمن العديد من المزايا للفلاحين وحائزي الأراضي الزراعية وأسرهم .. كما يلي:

  • القانون الجديد لا تتوقف فقط على توفير معاشات شهرية تزيد سنويا بنسبة تصل إلى 15%، بل يضمن القانون مزايا أخرى للمؤمن عليه عند اشتراكه في نظام التأمينات الاجتماعية حال بلوغه سن التقاعد أو تعرضه لمخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة .
  • المزايا العديدة الممنوحة لأفراد أسرته من منحة الوفاة ومنحة القطع للابن البالغ ومنحة الزواج للابنة المتزوجة وفقا لما أقره قانون 148 لسنة 2019

يُذكر بأن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد نفذت العديد من الزيارات الميدانية في قري مصر كانت أولها محافظة القليوبية بقرية إمياى بهدف إجراء مقابلات مع المواطنين و ضمهم الي مظلة الحماية الاجتماعية.

التأمينات الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثمار

التأمينات الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثما
التأمينات: الجولات الميدانية لمد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية تؤتي ثمارها

اقرﺃ ايضا: 

لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)

غداً السبت،، تشغيل موقف العاشر من رمضان وبلبيس والاسماعيلية الجديد (تفاصيل)

استعلام عن معاش المعاقين بالرقم القومي.. اعرف الشروط والاوراق المطلوبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى