الأخبارسلايدر

بالاسماء تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية وذلك بعد أن  سلمت نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات وذلك قبل فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمتقدمين للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات.

عديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية
عديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية وسيتم تعديل إخطارات النجاح واستثمارات النجاح مرة أخرى وتسليمها للمدارس ومنها للطلاب.

 

 

التعليم تبدأ تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

 

ووفقا لنسخة نتيجة الثانوية العامة 2024 المعدلة، يتم تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية ويمكن لطلاب الشعبة العلمية الدخول على موقع التنسيق وفق الحد الأدنى المسموح به لإجراء تنسيق الجامعات الخاصة بهم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ عدة إجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

 

خطوات تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بالترتيب على مستوى الجمهورية

 

– اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

– قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

اقرأ أيضًا:

تعديل ملف نتيجة الثانوية العامة 2024.. اعرف قرارات الوزارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى