الأخبارسلايدر

بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلن محمد جبران وزير العمل ،اليوم السبت المواف 12 أكتوبر2024، عن البدء من غد الأحد، في نزول “لجان متخصصة”، من إدارتي العمالة غير المنتظمة، والتدريب المهني، ومديريتي عمل القاهرة ومرسي مطروح، بالتنسيق مع هيئتي التأمينات الاجتماعية، والتأمين الصحي، الى بعض مواقع العمالة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع محطة الضبعة النووية، لاختبارهم واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، وتراخيص مزاولة الحرفة لهم بالمجان.

بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي تفاص
بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي (تفاصيل)

وأوضح الوزير، حيث سيتم خصم الرسوم المطلوبة لاستخراج تلك الشهادات، من الحساب المركزى للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بوزارة العمل ، وذلك تمهيداً لشمولهم بمظلة التأمين الصحي، حيث ستتحمل وزاره العمل جزء من تكلفة “التأمين” عليهم، بالتنسيق مع وزارة التضامن.

بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي (تفاصيل)

وقال وزير العمل، إن استهداف العمال في بعض مشاريع العاصمة إلادارية بالقاهرة، ومحطة الضبعة النووية بمطروح هذا الأسبوع، وعددهم لا يقل عن 10 آلاف عامل، بداية للنزول إلى كافة المشاريع بمواقع عمل جديدة تتركز فيها العمالة غير المنتظمة في المحافظات، بهدف شمول الجميع بالحماية والرعاية الصحية، والتي تشترط أولاً إستخراج هذه “الشهادات” لهم، لتؤكد مصداقية امتلاكهم المهارات اللازمة للمهنة أو الحرفة التي يعملون فيها.

وأكد وزير العمل، أن ملف العمالة غير المنتظمه يحظى باهتمام ومتابعة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يوجه دائماً بتقديم كافة أنواع الدعم لهم باعتبارهم فئة من الفئات الآولى بالحماية والرعاية ، كما أنه من أهم محاور برنامج الحكومة.

وأوضح الوزير محمد جبران، أن وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل هذه الفئة، في كافة مواقع العمل والإنتاج وتقدم لها 6 منح سنوية، في المناسبات الرسمية، وتعويضات في حالة الوفاة، أو الإصابة أثناء العمل ، وذلك من “حسابات العمالة غير المنتظمة”.

بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي تفاصيل 1

بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي تفاصي
بدء اجراءات ضم العمالة غير المنتظمة لشمولهم بالتأمين الصحي (تفاصيل)

اقرأ أيضاً 

3000 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية.. رابط للتقديم من اليوم

للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة،، عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية

شروط سيارات ذوي الهمم الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء على إجراءات حكومة المنظومة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى