الأخبارخدمات

“بدون مجهود”..استخراج شهادة التخرج إلكترونيا

يبحث العديد من الطلاب، خلال الآونة الأخيرة، عم طريقة استخراج شهادة التخرج إلكترونيا، بدون الذهاب الى الجامعات، توفيراً للوقت والجهد، خاصة فى ظل خطة التحول الرقمي الذي تتبعة الدولة خلال السنوات الأخيرة، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

استخراج شهادة التخرج إلكترونيا

لاستخراج شهادة التخرج، يجب أولا إحضار طلب من إدارة الخريجين يدون فيه عدد شهادات التخرج أو التقديرات وتحديد نوعيتها” عربى – انجليزى” والحصول على تأشيرة على الطلب من شئون الطلاب ويكتب بها أن الخريج ليس عليه أية متأخرات سواء مالية أو تربية عسكرية أو تكميلى.

ثم إحضار عدد صور شخصية للخريج على أن تكون الصور 4*6 طبقا للعدد المطلوب وتوقع وتختم ثم احضر أصل وصورة اثبات الشخصية للخريج

قم بسداد رسوم عن كل شهادة واحضار إيصال عن طريق الدفع الإلكترونيى ويقدم الطلب شاملا الصور وصورة بطاقة الرقم القومى لإدارة شئون الخريجين على أن تسلم الشهادة المطلوبة للخريج فى الفترة التي تحددها إدارة الخريجين.

واخيرا يتوجه الخريج إلى الإدارة العامة لشئون التعليم بالجامعة لاعتماد الشهادات” تخرج / تقديرات” وذلك بعد اعتماد النتائج من رئيس الجامعة.

استخراج شهادة التخرج إلكترونيا

هناك بعض الكليات التي أتاحت استخراج شهادة التخرج إلكترونيا، منها كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان فقد فتحت باب تسجيل البيانات الخاصة بشهادات تخرج الفرق النهائية إلكترونيا من خلال رابط رسمي عن طريق الضغط هـــنــا

كما أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، إطلاق تطبيق”نظام الشهادات الموحد” بالجامعة وذلك من أجل إتاحة خدمة طلب استخراج الوثائق المختلفة من الكليات سواء للخريجين أو طلاب الجامعة إلكترونيا.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى