سلايدرالأخبار

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهرة

كتبت: آمال زغلول

استقبلت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، 10 شباب من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وفرت لهم فرص عمل لائقة للعمل بشركة تارجت للأمن الحراسة ونقل الأموال، وذلك من خلال مكتب تفتيش حدائق القبة.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاه
تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهرة

يأتي ذلك، لدمج ذوي القدرات الخاصة في سوق العمل، وفقاً لأحكام قانون حقوق ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وكذلك تطبيقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له فى هذا الشأن، واستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالي العاملين في المنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهرة

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأيضا باهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة، والإستماع إلى مطالبهم وتنفيذها، وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد مزيد من فرص العمل لذوي الهمم، وضرورة التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من تلك الفئة والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها .

وأضاف مدير المديرية، أن تلك الفرص بهدف فتح آفاق جديدة لذوي الهمم في سوق العمل، وجرى تسليم العقود بمقر ديوان عام المديرية، بحضور مدير المديرية، وصفاء ربيع مدير إدارة شئون المرأة والطفل، ورشا احمد مدير مكتب التفتيش، وأسماء عاطف مفتش بالمكتب، و عيد عامر، ومحمود باسل ممثلين عن الشركة.

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهر

تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقا
تسليم عقود عمل لذوي الهمم للعمل بالقطاع الخاص بالقاهرة

اقرأ أيضاً 

العمل،، تشغيل ذوي الهمم وتطبيق الحد الأدنى للأجور بمنشآت الغربية

3000 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية.. رابط للتقديم من اليوم

تعديل موعد الكشف الطبي لكارت الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى