الأخبار

حقيقة وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد حول وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023 والذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 8 يوليو الجارى.

حقيقة وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023
حقيقة وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد ما يسمي تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023 موضحة أن كافة امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بواسطة الجهات السيادية والقوات الأمنية.

التعليم توضح حقيقة وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

من جانبه أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما تردد حول وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

هو غير صحيح علي الإطلاق وكل الأسئلة المتداولة غير صحيحة ولا علاقة لها بامتحانات اليوم.

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع الدرجات وعدد الأسئلة لمادة علم النفس والاجتماع حيث تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد: ٨٥٪؜

و نسبة الأسئلة المقالية: ١٥٪؜ وزمن الامتحان: ٣ ساعات

والدرجة الكلية: ٦٠ وعدد الأسئلة: ٥٠ وعدد أسئلة الاختيار من متعدد: 46 وعدد الأسئلة المقالية: 4 وعدد الأسئلة بدرجة واحدة: 40 درجة و عدد الأسئلة بدرجتين: 6 أسئلة.

التعليم تنفي حقيقة وجود تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

 

ويؤدي 783025 طالبا وطالبة ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022 /2023 في 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأوضحت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة) يبلغ 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبا وطالبة، بينما يؤدى 80 طالبا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى 34 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

إقرأ أيضاً:

تسريب امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023.. ما رد الوزارة علي ذلك؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى