الأخبارخدمات

حكم تقبيل المصحف.. اعرف الإجابة

حكم تقبيل المصحف.. تساءل العديد من الأشخاص من المسلمين، عن حكم تقبيل المصحف، وهو جائز أم لا يجوز، وهذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا.

حكم تقبيل المصحف

قيل فى حكم تقبيل المصحف الشريف أن تقبيله ليس له أصل معتمد، وليس بمشروع، ويروى أن عكرمة بن أبي جهل أحد الصحابة “كان يقبله ويقول: هذا كتاب ربي” لكن لا أعلم له سندًا صحيحًا ثابتًا عنه.

وعموما فى حال فتقبيله لا حرج فيه، لكن ليس بمشروع، ولو قبله إنسان لا حرج عليه، ولكن لم ينقل عن أصحاب النبي ﷺ بأسانيد ثابتة، فالأولى تركه.

حكم تقبيل المصحف

وفى وقت سابق، قالت دار الإفتاء المصرية، أن ذلك الفعل لم يعتاد عليه النبي لأنه لم يكن هناك مصحف، وهو أمر بدل على تعظيم المصحف، فلا حرج من ذلك وأن العلماء أجازوا ذلك.

موعد شهر رمضان

تفصلنا أيام قليلة على بداية شهر رمضان المبارك الذي تحل فيه البركة وتنتشر فيه البهجة والسرور والمودة، وصلة الرحم، فلك يتبق سوى اسبوع فقط، حيث يحل علينا يوم الحادي عشر من شهر مارس الجاري.

دعاء قدوم شهر رمضان

– يارب العباد إنا ندعوك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تجعل شهر رمضان المبارك بداية لنا لكل خير وأن ترزقنا فيه البركة والرزق الواسع وأن تعتق رقابنا ورقاب من نحب فيه من النار.
– اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا.
– اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهر تملأ فية الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله.
– اللهم إنا نسألك أن تبلغنا صلاة التراويح ودعوات المصلين وختم كتابك، اللهم إنا نسألك أن تبلغنا نحن ومن نحب شهر رمضان المبارك وأن ترزقنا فيه الخير والسعادة وأن تتقبل منا صلاتنا وصيامنا.

اقرﺃ ايضا: حكم بلع البلغم في الصيام.. احذز

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى