الأخبارسلايدر

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025 والتى يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي العام، بالعام الدراسي الحالي 2024/2025.

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025
خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025

وأكدت الوزارة خلال خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025 أن خطة توزيع الدروس تبدأ من 21 سبتمبر حتى 21 ديسمبر 2024، حيث يتضمن الفصل الأول بعنوان النظام البيئي المائي، 9 دروس، أما الفصل الثانى الغلاف الجوي 4 دروس، والفصل الثالث بعنوان التربة يشمل 4 دروس، أما الفصل الرابع بعنوان دور العلم في استدامة البيئة ويتضمن 3 دروس، على أن تنتهى خمة شرح المقرر 21 ديسمبر بعدها يتم مراجعة الدروس من 28 ديسمبر حتى 4 يناير2025 .

تحميل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقديم توضيح للأسئلة الأكثر تداولا حول إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمواد غير المضافة للمجموع وعدد أيام الدراسة في المدارس،وردا على سؤال :من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي؟ ، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط، سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، حيث تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

تفاصيل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025 تشرف على المحتوى العلمي بكتاب العلوم المتكاملة، الدكتورة عزيزة رجب خليفة، مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم، وتخطيط تربوي إشراف عام الدكتور أكرم حسن محمد، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

 

وجاء المنهج في محورين، الأول استدامة الحياة في النظم البيئية من منظور التكامل العلمي، والثانيالطاقة والموارد الطبيعية، وخلال السطور التالية نستعرض عناوين الدروس التي يشتمل عليها الكتاب.

وتضمنت خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوى 2025

دروس المحور الأول:

الفصل الأول: النظام البيئي المائي

الفصل الثاني: الغلاف الجوي

الفصل الثالث: التربة

الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة

 

ودروس المحور الثاني:

الفصل الأول: الموارد البيئية

الفصل الثاني: الطاقة المتجددة وغير المتجددة

الفصل الثالث: أنماط تدوير الموارد واستثمارتها

الفصل الرابع: مستقبل الطاقة

وأكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية العامة هي عبارة عن مزيج من الفيزياء والكيمياء والأحياء.

وقال زلطة، إن موجه المادة التابع لمديرية التربية والتعليم يقوم بتحديد المدرس الذي سيدرس مادة العلوم المتكاملة.

وأضاف ، أن الوزارة لن تستغني عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي.

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات نظام التقييم الشهري بالعام الدراسي الجديد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى