الأخبارتقارير

خطب شهر فبراير 2024 في المساجد.. بيان الأوقاف

خطب شهر فبراير 2024 في المساجد، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوعات خطب شهر فبراير.

خطب شهر فبراير 2024 في المساجد

وتوافق الجمعة الأولى ٢/ ٢/ ٢٠٢٤م ويكون موضوعها من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة.

أما عن الجمعة الثانية ٩/ ٢/ ٢٠٢٤م – جبر الخاطر وأثره في توثيق الروابط الاجتماعية، والجمعة الثالثة : ١٦/ ٢/ ٢٠٢٤م – حق الطفل ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينيات، الجمعة الرابعة : ٢٣/ ٢/ ٢٠٢٤م – تحويل القبلة دروس وعبر.

خطب شهر فبراير 2024 في المساجد

ومن المقرر أن تجرى 11 ندوة بمراكز الثقافة الإسلامية، الأسبوع المقبل، حيث تكون لقاءات تثقيفية تناقش أهم القضايا الدينية والثقافية.

كما قالت الأوقاف أن عقد تلك الدورات، يكون في إطار دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة، والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية.

ويأتي هذا في ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، واهتمامها ببناء الوعي الرشيد، ومواجهة التطرف، واستمرارًا لجهودها في تكثيف الأنشطة الدعوية.

انطلاقة كبيرة لهيئة الأوقاف المصرية مع بداية ٢٠٢٤م

بلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ١/ ٢٠٢٤م حتى ٣١/ ١/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (٢١٧,٥٥٤,٧١٨) جنيهًا، بزيادة قدرها (٣٧,٤٥٣,٧٠٥) جنيه، بنسبة تقدر بنحو ( ٢٠.٨%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي الماضي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م, وبزيادة قدرها (٦١,٣٣٧,٢٧٠) جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو (٣٩.٣%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م.
بلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية عن الفترة من ١/ ٧/ ٢٠٢٣م حتى ٣١/ ١/ ٢٠٢٤م مبلغًا وقدره (١,٤١٧,٢٧٢,٢٨٠) جنيهًا، بزيادة قدرها (٢٢٢,٢٦١,٣٢١) جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو (١٨.٦%) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م، وبزيادة قدرها (٣٦٠,٧٥٥,٥٧٢) جنيهًا، بنسبة قدرها (٣٤.١%) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢م.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: عاجل.. موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى