الأخبارخدمات

سعر اردب القمح 2024.. إليك نتائج قرار الحكومة

سعر اردب القمح 2024، هو ما يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات بعد قرارات مجلس الوزراء بالموافقة على إقرار سعر استرشادية ل اردب القمح، من أجل تشجيع المزارعين المصرين.

ونعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، سعر اردب القمح 2024، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

سعر اردب القمح 2024

ويعمل المزارعين فى الفترة الحالية على تنقية الحقول المنزرعة بمحصول القمح من أي حشائش حتى لا تؤثر على جودة المحصول، وذلك حسب ما قاله أحد الفلاحين.

وأكد أحد المزارعين أن سنابل القمح فى هذه الأيام، تمتلك لونها الأبيض، وهذا يعتبر دليلًا على جاهزيتها لإنبات حبات القمح.

وتتعدد أنواع القمح فهو ليس نوعًا واحدًا فقط، ولكن قمح جيزة 171 يعتبر من أفضل أنواع الذهب الأصفر الذي يتمتع بعدة مميزات.

أما عن سعر اردب القمح 2024، فقد أكد أحد مزارعي كفر الشيخ، أنه يتوقع أن يصل سعر أردب القمح إلى 2000 جنيهًا خلال هذا العام، وذلك يأتي نتيجة ارتفاع سعر الغلة.

قرار مجلس الوزراء بشأن القمح

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرار فى نهاية شهر نوفمبر الماضي، وهو أن يتم وضع سعر استرشادي لتوريد أردب القمح ليكون 1600 جنيه، وهو ما عمل على تشجيع المزارعين على زراعة القمح.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري أن السعر يضمن تحقيق ربح مناسب للمزاعين، في ظل الأسعار الحالية، وهو ما يتناسب استراتيجية الدولة لزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية، وتقليل حجم استيرادها
جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، قال في أكتوبر 2023، إن مصر تستهدف استيراد نحو 1.5 مليون طن من القمح الفترة المقبلة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: بشرى سارة تبكير صرف مرتبات شهر مارس 2024.. اعرف الحقيقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى