تقاريرسلايدر

قرار الرئيس بشأن الجمع بين معاشين للزوجة ذات الإعاقة (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتوفير الموارد المالية اللازمة تتيح للزوحة ذات الإعاقة الجمع بين معاشين، وذلك خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر حكاية وطن 2023.

قرار الرئيس بشأن الجمع بين معاشين للزوجة ذات الإعاقة (التفاصيل)
قرار الرئيس بشأن الجمع بين معاشين للزوجة ذات الإعاقة (التفاصيل)

وخلال كلمتها بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن “بين الرؤية والإنجاز”.. قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إنه تم تشكيل لجنة لدراسة الموضوع بقوة.

قرار الرئيس بشأن الجمع بين معاشين للزوجة ذات الإعاقة (التفاصيل)

وأكدت الوزيرة القباج، ان هذا الملف ندرسه بقوة، ولن يضيع حق المرأة ذات الإعاقة لو مستحقة، ونعمل على التنسيق مع التأمينات والمالية.

وذكرت “القباج”، أن عدد المستهدفات من الجمع بين المعاشين ما بين 87 ألفًا إلى 300 ألف مواطن، مرجحة أن تكون التكلفة ما بين 1.5 إلى 2 مليار سنوياَ.

من جانبه علق الوزير محمد معيط .. قائلًا: “هناك شق مالي وقانوني للموضوع، لكن كقيمة تقديرية تتراوح بين 2000 جنيه لـ600 ألف للمعاش، يعني 7.2 مليار جنيه في السنة”.

ورداً على حديث وزير المالية..  قال الرئيس السيسي، “نضع الأمر بين البنين، بأن تكون التكلفة  بين 1.5   إلى 2 مليار دعما للفكرة”.

من جانبها، ثمنت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير الموارد المالية اللازمة التي تتيح للزوجة ذوات الإعاقة الجمع بين معاشين.

وقالت “كريم”، خلال مشاركتها في فاعليات المؤتمر أتقدم بالشكر إلى الرئيس الذي يثبت دوما انحيازه للمرأة بشكل عام والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص، الأمر الذي كشفه حديثه اليوم بشأن توجيهه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بضرورة حصول المرأة ذات الإعاقة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.

وقالت “كريم”، نيابة عن جموع وملايين الأشخاص ذوي الإعاقة انقل لك سيادة الرئيس تحياتهم كونك القائد الذي انحاز لحقوق الانسان بشكل عام، وحقوقهم بشكل خاص.

وعبرت الدكتورة إيمان كريم، عن خالص شكرها وتقديرها للرئيس على اهتمامه الدائم بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وتواصله الدائم والمستمر مع التحديات التي تواجههم، وتكليفه للأجهزة المعنية بسرعة القضاء عليها وتذليلها، وتوجيه الدائم لكافة الوزارات والمسؤولين بضرورة أن تكون قضية الإعاقة ومطالب الأشخاص ذوي الإعاقة أولوية أولى على أجندة ملفاتهم.

اختيار الفنان حمزة العيلي سفيراً لذوي الإعاقة لعام 20
قرار الرئيس بشأن الجمع بين معاشين للزوجة ذات الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بشرى للمقبلين على الزواج.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 3-10-2023 تحديث لحظي

لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.. أماكن تواجد حملة هنوصلك اليوم الثلاثاء ٣ أكتوبر2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى