الأخبارخدمات

كم عدد السور المكية ؟ اعرف الفرق بين الصور المكية والمدنية

كم عدد السور المكية ؟.. هذا السؤال متداول ومنتشر عبر محركات البحث، حيث ان الصور نوعين فهناك السور المكية والسور المدنية، وهو ما نكشفه لكم من خلال السطور التالية.

كم عدد السور المكية ؟

هل تعلم ما الفرق بين السور المكية والمدنية.. السور المكية هي التي نزلت على الرسول بمكة، والسور المدنية هي التي نزلت على الرسول في المدينة وذلك بعد الهجرة.

وهناك اختلاف آخر بين السور المكية والمدنية، فالسور المكية تركز على الجنة والنار والعقاب والثواب، أما المدنيه فتشرح التشريعات وحكم الشرع في أمور المسلمين.

كم عدد السور المكية

ويبلغ عدد السور المكية 86 سورة من سور القرآن: سورة الكهف، والإسراء، ويونس، والأنعام، والأعراف، والشعراء، والشورى، والسجدة، ومريم، والنمل، والفرقان، والصافات، ولقمان، والدخان، والانشقاق، وفصلت، والواقعة، والانفطار، والتكوير، والإنسان، ويس، والجن، والقيامة، وهود، ويوسف، والقصص، والبروج، والقارعة، والنازعات، والطارق، وطه، والنبأ، والليل، والشمس، ونوح، والمزمل، والأحقاف، والتين، والانشراح، والعلق، والعصر، والفيل، وقريش، والماعون، والكوثر، والكافرون، وسبأ، والمسد، والملك، والقلم، وهذا ما اتفق العلماء عليه.

أما السور التي تعددت آراء العلماء بين جعلها مدنية أو مكية تبلغ 12 سورة، وهي: سورة الفاتحة، والقدر، والرحمن، والصف، والرعد، والإخلاص، والتغابن، والناس، والفلق، والمطففين، والزلزلة، والبيّنة.

كم عدد السور المكية ؟
كم عدد السور المكية ؟

النهاردة كام رمضان ؟

يصادف اليوم الثلاثاء، الثاني من شهر ابريل، هو 23 من شهر رمضان، أما بالتاريخ القبطي فهو 24 من برمهات 1740ق.

بدأ شهر رمضان يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس، ومن المنتظر أن ينتهي فى التاسع من ابريل المقبل، ليكون أول أيام العيد هو يوم الأربعاء العاشر من أبريل القادم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:أجمل رسائل تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 2024.. أرسلها لحبايبك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى