تقاريرخدمات

كيف اعرف اني مسحور.. وكيفية إبطال مفعول الحسد 

كيف اعرف اني مسحور؟.. قد يمر الإنسان بظروف عصيبة والمشاكل الحياتية اليومية منها وقف الحال، أو عدم اكتمال أمر الزواج أو تأخر فى الرزق، قد يكون ذلك ابتلاء من الله، واختبار منه، وقد يكون الشخص مسحورا أو إصابته عين أو حقد.

كيف اعرف اني مسحور.. وكيفية إبطال مفعول الحسد 
كيف اعرف اني مسحور.. وكيفية إبطال مفعول الحسد

كيف اعرف اني مسحور

الكثير من الأشخاص قد لا يؤمنون بوجود السحر، ولكن الله تعالى أخبرنا بوجود ذلك في القرآن الكريم؛ فقال سبحانه: «وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ».

وحرم الله اللجوء إلى السحر، ونهى الرسول عنه حرب قال صلى الله عليه وسلم : «اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ . قالوا : يا رسولَ اللهِ : وما هنَّ ؟ قال : الشِّركُ باللهِ ، والسِّحرُ ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ ، وأكلُ الرِّبا ، وأكلُ مالِ اليتيمِ ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ»، رواه البخاري.

كيف اعرف اني مسحور

هناك علامات بارزة فى حالة إذا كان الشخص مسحور حيث تظهر أعراض منها الابتعاد عن العبادات الدينية، والنفور من ذكر الله تعالى.

– عدم الرغبة في سماع القرآن الكريم.

الأحلام المُفزعة والكوابيس لدى المسحور في نومه.

– الشعور بالصّداع الشديد الدائم، أو تغيّر لون البشرة وخاصّة تغيّر لون الوجه.

– شرود الانتباه وضعف التركيز وكثرة الذهول.

– تصرفات الشخص المسحور أن يتخيّل حصول أشياء لم تقع.

– التأفّف من العمل وعدم قناعة الشخص المسحور بما يقوم به.

– كثرة الغضب واختلاق المشكلات دون مبررات.

– لتوهُّم وعدم التثبّت من الأمور، واختلاط الحُكم على الأحداث والأوقات.

آيات إبطال السحر والعين والحسد

تشمل الآيات القرآنية أول سورة البقرة، وسورة الفاتحة تقرأ سبع مرات، أواخر سورة البقرة كذلك يتم قرائتها سبع مرات على جسد الشخص المحسود أو المسحور، وذلك من أجل علاج الحسد والسحر، بطريقة شريعة.

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

إقرأ أيضا: كيف اذاكر بدون ملل.. طرق هتفتح نفسك على المذاكرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى