تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى لذوي الإعاقة، على التعاون المثمر بين المجلس والمحافظين بما يخدم قضايا الأشخاص ذوي الهمم في المحافظات.

لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح تفاصيل 1
لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)

جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، للدكتورة إيمان كريم، خلال زيارتها للمحافظة ومناقشة عدد من المقترحات للارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية المقدمة لذوي الإعاقة بمطروح.

لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)

وتطرق الحديث، على أجندة عمل بين الطرفين لنشر التوعية المطلوبة بكافة قضايا الأشخاص ذوي الاعاقة بمطروح، وكذلك التوعية بمواد القانون رقم 10 لسنة 2018، والتوعية بنشر لغة الإشارة وآليات وسلوكيات التعامل مع الأشخاص ذوي الهمم، على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وتناول الحديث بين الجانبين ضرور توفير جهاز قياس للسمع بالمحافظة، واقامة نادى للمعاقين، ومشاركة الجميعات العاملة مع الأشخاص ذوى الاعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، كذلك توفير شواطي متاحة ودامجة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، مع توفير كافة الخدمات بها، وتفعيل وحدة الإعاقة بالمحافظة لتكون جسر للتواصل والتشبيك.

كما ناقش اللقاء إمكانية توفير متطوعين للتعاون في تأهيل ذوي الإعاقة وتوفير مزيد من الخدمات لهم، ومساعدتهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال التسجيل على الموقع المخصص لذلك.

واستعرضت الدكتورة إيمان كريم، خلال اللقاء مجهودات المجلس فيما يخص التوعية داخل الجامعات والتعريف بالمبادرات واكتشاف مواهب وقدرات الأشخاص ذوي القدرات الخاصة والمعارض المختلفة التي تساعدهم على التمكين الاقتصادي.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، على أن المجلس مستعد لتقديم خبراته الفنية فيما يخص تعامل المحافظة مع قضايا الأشخاص ذوي الهمم، وإعداد برامج تدريبية وتأهيلية لمقدمي الخدمة في المحافظة والمتعاملين مع أصحاب الإعاقات.

من جانبه رحب اللواء خالد شعيب، بزيارة الدكتورة إيمان كريم  والتعرف على القضايا والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة بها، وكذلك التعرف على مجهودات المحافظة قيما يخص التيسيرات المقدمة لهم.

وأشار محافظ مطروح، إلى أنه جاري تخصيص وتأهيل نادي لذوي الإعاقة بمنطقة الكيلو ٧ بمرسى مطروح، وسيتم وضع مقترح مواقع بالشواطئ في مخطط التطوير الجديد بكورنيش المحافظة ، وكذلك إمكانية استغلال إمكانيات وموارد المحافظة في الترويج للسياحة العلاجية لذوي الإعاقة من جميع أنحاء العالم خاصة وأن نسبة المعاقين في العالم تصل إلى ١٥ %.

كما أشار اللواء خالد شعيب، إلى أنه سيتم دخول محافظة مطروح في المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل لتوفير مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لجميع أهالي مطروح وفي القلب منها الأشخاص ذوي الاعاقة.

لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح تفاصي
لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)
لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح تفاص
لذوي الإعاقة،، الاتفاق على توفير وتيسير كافة الخدمات بمرسي مطروح (تفاصيل)

اقرﺃ ايضا: 

غداً السبت،، تشغيل موقف العاشر من رمضان وبلبيس والاسماعيلية الجديد (تفاصيل)

استعلام عن معاش المعاقين بالرقم القومي.. اعرف الشروط والاوراق المطلوبة

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية 2024 2025

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى