خدماتسلايدر

لذوي الإعاقة السمعية.. دروس دينية بلغة الإشارة بالجامع الأزهر (الموعد)

كتبت: آمال زغلول

دعا المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الأشخاص من الصم وضعاف السمع، لحضور عدد من الدروس الدينية المترجمة بلغة الإشارة، وذلك يوم الأحد من كل أسبوع، عقب صلاة الظهر، خلال شهر رمضان المبارك، بالجامع الأزهر الشريف، رواق الفشنية.

لذوي الإعاقة السمعية. دروس دينية بلغة الإشارة بالجامع الأزهر الموعد

من ناحية أخرى، كانت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أكدت على أهمية دور الفن في تبصير المجتمع وتغيير النظرة السلبية لعدد من الفئات المجتمعية ومنهم الاشخاص ذوي الهمم.

لذوي الإعاقة السمعية.. دروس دينية بلغة الإشارة بالجامع الأزهر (الموعد)

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أن الفن يعتبر مكون رئيسي من مكونات رفع الوعي. وأشادت، بترجمة عدد من الأعمال الفنية للغة الإشارة حتى يتسنى للأشخاص من الصم وضعاف السمع متابعتها باعتبارهم شركاء في المجتمع وجزء أصيل منه.

وأكدت “كريم”، على ضرورة إتاحة كافة الاعمال الفنية والسينمائية والمسرحية والدرامية وغيرها، واشادت أيضا بترجمة مسلسل “عتبات البهجة” الذي يعرض حاليا في شهر رمضان الكريم للغة الإشارة، موجهة الشكر للمنتج جمال العدل على هذه الخطوة والإتاحة التي قدمها في المسلسل.

لذوي الإعاقة السمعية. دروس دينية بلغة الإشارة بالجامع الأزهر الموع
لذوي الإعاقة السمعية.. دروس دينية بلغة الإشارة بالجامع الأزهر (الموعد)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

إيمان كريم تطالب بتخصيص 5% لذوي الإعاقة من غير القادرين في الإسكان الاجتماعي

المالية: زيادة مخصصات الأجور إلى ٥٧٣ مليار جنيه فى العام المالى المقبل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى