الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة فى الكويت فقط .. منع مصري مقيم من الحصول على امتيازات أصحاب الهمم

نفت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالكويت  ما تم تداوله حول تسجيل مصري مقيم لديها واستخراج ورقة رسمية له وصرف مميزات مالية مخصصة لذوي الإعاقة مؤكدة أن الخبر غير صحيح على الاطلاق.

وأوضحت الهيئة أنها تقوم بصرف المميزات الممنوحة وفقا للقانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن الأشخاص ذوي الإعاقه للمواطنين الكويتيين والذين يعاملون معاملة الكويتيين بقرار من وزير الداخلية فقط، وذلك حسب ما هو وارد بنص المادة 2 من القانون سالف الذكر، مشددة على أن ذوي الإعاقة من غير الكويتيين يتم إصدار شهادة إثبات إعاقة وهوية إعاقة فقط لهم دون الاستفادة من أية ميزة.

 

الكويت تنفي صرف مستحقات ذوي الإعاقة لمصري مقيم لديها

 

ودعت الهيئة لتحرى الدقة فيما يتم بثه او نشره والحصول على المعلومات الصحيحه من مصادرها الرسمية.

وفى سياق متصل أعلنت الهيئة موعد راتب إعادة التأهيل الشامل لتحديث البيانات الطبية  وهو معاش يقدم للأشخاص ذوي الإعاقات وكفلاء الأيتام.

وأكدت انه تم تحديد ّد موعد صرف معاش إعادة التأهيل الشامل لشهر مايو 2022 حيث يمكن صرف الراتب من البنوك صباح الخميس  26 مايو 2022 ، وصرف رواتب الفئات المشمولة بالتأهيل الشامل للأيتام وذوي الإعاقة .

وتشمل مظلة ونظام الحماية الاجتماعية الذي درست الوزارة حالته وظروفه الأهلية لاستحقاق راتب إعادة التأهيل الشامل حيث تستلمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طلبات تسجيل المؤهلات الشاملة دون انقطاع ، ويتم فحص السجلات الطبية على رابط التسجيل الخاص بهم لتحديد درجة الإعاقة التي يتم على أساسها تحديد الراتب حسب نسبة الإعاقة.

ويصرف راتب إعادة التأهيل الشامل شهريًا في الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي ، وقد يتقدم موعد السداد أو يتأخر تبعًا لتزامن موعد الصرف مع إجازة رسمية .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 16-5-2022

فرط الحركة وتشتت الانتباه.. التغذية السليمة والوجبات الممنوعة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى