الأخبارسلايدر

لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب “الزوجة المعاقة”

كتبت: آمال زغلول

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أدمن وممثلي جروب “الزوجة المعاقة” على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين للزوجة المعاقة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب الزوجة المعاقة
لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب “الزوجة المعاقة”

جاء ذلك بحضور المستشار محمد عمر القمارى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، ومها هلالى مستشار وزيرة التضامن لشئون الإعاقة والتأهيل، وقيادات العمل بالوزارة فى مجال الاعاقة.

لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب “الزوجة المعاقة”

وتناول اللقاء، بحث جمع الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة بين معاش والدها أو والدتها المتوفيين، وكذلك دراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية،  بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة.

وأكدت وزيرة التضامن، أن قضية الإعاقة تشهد طفرة كبيرة من الاهتمام فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فيما يخص الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة، ومطالبتها بالجمع بين معاشين، معاش والدها أو والدتها المتوفيين، حيث وجه رئيس الجمهورية بدراسة حصول هذه الفئة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.

وأضافت القباج، أن الوزارة تكثف من جهدها فى ذلك، وتم وضع عدد من المحاور والآليات التي يتم العمل عليها، تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب.

وقد عبر أدمن وممثلو جروب “الزوجة المعاقة”، عن تقديرهن لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد، مؤكدين أنهن يقدرن جهود الدولة وحرصها على حماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية ومنها الأشخاص ذوي الإعاقة، آملين سرعة تنفيذ تلك التوجيهات في حصولهن على معاش الوالد أو الوالدة نظرًا للظروف التي يمروا بها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب الزوجة المعا
لمناقشة مقترحات الجمع بين معاشين.. القباج تلتقي ممثلي جروب “الزوجة المعاقة”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة اليوم الجمعة 20أكتوبر2023

موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024.. تعرف على الخطوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى