الأخبارسلايدر

“متوفر للطلاب”.. ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣ ستكون ضمن ورقة الأسئلة ولن توزع فى شكل كتب المفاهيم نظرا لاعتبارها من المواد التى لا تضاف للمجموع.

ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣
ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣

وطمأنت الوزارة طلاب الثانوية العامة بأن ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣ والتى سيتم توفيرها بنفس ورقة الأسئلة ستشمل كافة المفاهيم والقوانين والمصطلحات اللازمة للإجابة على الامتحان بنظام الكتاب المفتوح .

تحميل ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣

 

وأكدت الوزارة أن مادة الاقتصاد والاحصاء من مواد النجاح والرسوب ويلزم الطالب الحصول على 50% من درجة النجاح وإلا سيضطر لإعادة العام الدراسي حال رسوبه بتلك المواد بالدورين الأول والثاني.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء الموافق 13 يونيو الامتحان بمادة الاقتصاد والإحصاء بدون أسئلة مقالية وبدون توزيع كتيب المفاهيم وتضم الورقة الامتحانية على 25 سؤال بمجموع 25 درجة جميعهم أسئلة اختيار من متعدد يتم الاجابة عنهم بالبابل شيت.

رابط تحميل ورقة مفاهيم الإحصاء في امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٣

 

أعلن عبدالرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، استقبال شكاوى الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين طوال فترة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب من خلال الأرقام التالية: 01065125739 و01065125916، وعبر الصفحة الرسمية للمجلس على تطبيق فيس بوك، وعبر جروب غرفة عمليات المجلس عبر تطبيق واتس آب.

وأضاف أن غرفة عمليات المجلس الأعلى للأمناء ستقوم بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2023 لحظة بلحظة.

وأوضح أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، يتعاون مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالمديريات التعليمية في كل المحافظات، لحل الشكاوى الواردة فور تلقيها، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وطالب علام أولياء الأمور بعدم الالتفات إلى الشائعات وضرورة التصدى لمروجيها، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات للصفحات المجهولة و جروبات الغش الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن جميع أطراف العملية التعليمية يعملون لصالح الطالب، وضمان حسن سير الامتحانات دون أي معوقات.

إقرأ أيضا:

“متوفر لدينا”.. لينك نتيجة الثانوية التجارية برقم الجلوس 2023 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى