تقاريرخدمات

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023.. بجوائز تتجاوز 23 مليون جنيه

أعلن الأزهر فى وقت سابق مد فترة التقديم الإلكتروني في مسابقته السنوية لحفظ القرآن الكريم، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023 وتعرضها لكن من خلال موقعنا فى السطور التالية.

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023
مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023

تقام مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم، ‏تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للعام 2023– 2024م، وكان قد تم مد فترة التقديم، والتي انتهت الأحد الماضي، لإتاحة الفرصة لحفظة كتاب الله تعالى لاستكمال التقديم الإلكتروني.

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023

وتقوم على تنفيذ المسابقة الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وفقًا للضوابط والشروط المُنظمة للمسابقة بالأزهر الشريف، وبإجمالي جوائز تتجاوز الـ 23 مليون جنيه.

تفاصيل مسابقة القرآن الكريم

تتكون المسابقة من أربعة ‏مستويات، هي:‏
‏المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مرتلًا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء.
جوائز هذا المستوى: (المركز الأول 100 ألف جنيه والمركز العاشر 55 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 10 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى.

‏المستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا.
جوائز هذا المستوى: (المركز الأول 70 ألف جنيه والمركز العاشر 52 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 8 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى في هذا المستوى.

المستوى الثالث: حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، بدءًا من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس.‏ الجوائز: (المركز الأول 50 ألف جنيه والمركز العاشر 32 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 6 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأوليذى في هذا المستوى.

‏المستوى الرابع: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءًا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس.‏ الجوائز: (المركز الأول 40 ألف جنيه والمركز العاشر 22 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 4 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى في هذا المستوى.

 الشروط العامة للمسابقة

وجاءت أهم شروط التقدم لكل مستوى كالتالي:‏
المستوى الأول والثاني: يحق لجميع الطلاب التقدم فيه. ‏
المستوى الثالث: يحق لطلاب مكاتب التحفيظ الأهلية، والأروقة، والمرحلة الابتدائية الأزهرية، والمرحلة ‏الإعدادية الأزهرية فقط التقدم فيه. ‏
المستوى الرابع: يحق لطلاب مكاتب التحفيظ الأهلية، والأروقة، والمرحلة الابتدائية الأزهرية فقط التقدم فيه.

اقرﺃ ايضا: مراجعة شهر نوفمبر للصف الخامس الابتدائي إنجليزي pdf

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى