الأخبار

مستشار الرئيس: بعد زيادة الإصابات.. مصر على أعتاب موجة رابعة من كورونا

الدولة تدخل مرحلة جديدة من التطعيم الجماعي

كتبت: آمال زغلول

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تزايد ملحوظ خلال الأسابيع الماضية، مما يعني أننا قد نكون على موعد مع موجة رابعة من كورونا.

وأكد تاج الدين، أن أعداد الإصابات بكورونا في مصر بعد أن وصلت لـ30 إصابة خلال الفترة الماضية، تجاوزت الآن الـ 100 إصابة والزيادة قد تكون تصاعدية بنسبة 10% يوماً تلو الآخر.

مستشار الرئيس:  “كون وجود متحورات فمتوقع أن تأتي إلى مصر”

ورداً على سؤال حول  انتشار متحورات كورونا في بلدان العالم واحتمالية وصول أيًا منهم إلى مصر؟ قال الدكتور تاج الدين،  “كون وجود متحورات فمتوقع أن تأتي إلى مصر”، موضحًا أن الجهات المعنية في وزارة الصحة تتابع وترصد وتلاحظ لحظة بلحظة وكل شيء مُعلن بالأعداد والأرقام.

وأضاف مستشار الرئيس، خلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية ،مساء اليوم الأربعاء، أن سلالات كورونا والمتحورات موجودة في كل مكان في العالم وترتفع أعداد البلدان المُصاب مواطنيها بمتحورات دلتا ودلتا بلاس، مضيفا أن الفيروسات التنفسية لها القدرة على التحور سواء كانت كورونا أو غيرها.

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن المتحورات موجودة في العالم كله، وأن مصر تعمل منذ فترة طويلة ووضعت استراتيجية برعاية سياسية للحصول على أكبر قدر من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من مصادر متعددة، لتطعيم أكبر عدد ممكن من السكان.

مستشار الرئيس: بعد زيادة الإصابات.. مصر على أعتاب موجة رابعة من كورونا
مستشار الرئيس: بعد زيادة الإصابات.. مصر على أعتاب موجة رابعة من كورونا

مستشار الرئيس: الدولة تدخل مرحلة جديدة من التطعيم الجماعي

وقال الدكتور عوض تاج الدين، إن اللقاحات إحدى الوسائل الهامة للحد من انتشار المرض وشدته والتقليل من المضاعفات الخطيرة الناتجة عنه. وأضاف، مصر تمنح لقاحات كورونا للمواطنين طبقًا للأولوية.

وأوضح مستشار الرئيس، أن الأولوية شملت الكوادر الطبية وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة. وأشار إلى أن الدولة تدخل مرحلة جديدة من التطعيم الجماعي والتي تضم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعات، والمدرسين بالمدارس.

وأوضح مستشار الرئيس للصحة، أن تلقيح تلك الفئات سيكون إلزاميًا. وقال، إن الدولة مهتمة كذلك بتطعيم كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمسافرين إلى الدول التي يستوجب الدخول إليها امتلاك شهادة الحصول على التطعيم بلقاح كورونا.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى