الأخبارخدمات

مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025.. مفاجأة صادمة للأهالي

مصاريف الكليات أصبحت الشغل الشاغل لجميع الطلاب فى الوقت الحالي، حيث يبحث حاليا طلاب الدفعات الاولى من الكليات لإيجاد افضل كلية تناسبه، لذلك يزداد التساؤل عن مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025.

وتعد الكلية العسكرية التكنولوجية من الكليات العسكرية الحديثة، فلم يمر الكثير عليها حيث تم إنشاؤها عام 2022 بعد قرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي تابعة للقوات المسلحة وبها عدد من التخصصات، ففيها تخصص ضباط فنيين إلى جانب تخصص عملية وقيادية، وايضا تخصص تعليم عملي تخصصي وتكنولوجي والذي يقدم خدمات تعليمية وتطبيقية.

مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025

ويكون خريج هذه الكلية ضابط مؤهل للعمل في مختلف التخصصات الفنية بالقوات المسلحة، وتقبل الكلية العسكرية التكنولوجية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم علمي – وشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي – وشهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين المطبق بها نظام الجدارات وتكون التخصصات تابعة لأقسام الميكانيكية / الكهربية، بالإضافة إلى طلاب شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط.

مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025

يأتي ذلك إلى جانب الطلاب المقيدين في دراسات أعلى مثل كليات الهندسة – الجامعات التكنولوجية – كليات التعليم الصناعى – المعاهد الفنية الصناعية العليا)، التابعة لوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025

تعتبر مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية 2025 غير ثابتة حيث يتم تحريك السعر في كل عام دراسي جديد ولكن مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية في العام الدراسي الماضي 2023 2024 وصلت إلى 35 ألف جنيه مصري.

ومن المفترض أن يتم سداد مصاريف الكلية العسكرية التكنولوجية مرة واحدة فقط، وذلك عند القبول بالكلية وليس مع كل سنة دراسية، أي أن السنوات التي تدرس فيها بالكلية العسكرية التكنولوجية كلها حوالي 35 ألف جنيه.

اقرﺃ ايضا: تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية 2024 2025

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

الحد الأدنى المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى