خدماتسلايدر

مصاريف جامعة سانت بطرسبرغ في مصر 2024 2025

يوفر موقع نساعد قائمة أسعار الدراسة في كليات جامعة سانت بطرسبرغ الروسية في مصر للعام الجامعي 2024-2025 المعلن عنها رسميا.

وتدرس جامعة سان بطرسبرج الحكومية الروسية برامجها للقطاع الطبي في مصر بأسعار منافسة للجامعات الخاصة، تكون معتمدة من بلدها الأم.

مصاريف جامعة سانت بطرسبرغ في مصر 2024 2025

مصاريف كلية الطب البشري: 221190 جنيها.

مصاريف كلية طب الأسنان: 198750 جنيها.

مصاريف كلية الصيدلة: 176310 جنيهات.

وأشارت الجامعة في نشرة المصروفات الدراسية أن الأسعار المعلن عنها تشمل الرسوم الدراسية، ورسوم استخدام المعامل، بالإضافة إلى المبالغ المخصصة لصندوق أسر الشهداء والمعاقين.

يشار أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء جامعة سان بطرسبرج الروسية في مصر صدر في أكتوبر 2023.

جامعة سانت بطرسبرغ في مصر 2024 2025

وتتبع الجامعة مؤسسة مودرن جروب الجامعية، لاستضافة فرع داخل جمهورية مصر العربية لجامعة سانت بطرسبرج الروسية، يكون مقرها بمدينة القاهرة الجديدة.

ونص مشروع القرار على أن الهدف من إنشاء الفرعين هو الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل مصر، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها في دولة روسيا الاتحادية.

كما نص مشروع القرار على أنه يقتصر دور المؤسسة الجامعية على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية.

ولا يجوز للمؤسسة منح أي شهادات أو درجات علمية أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولي جامعة كازان كل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية بما يشمل نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية بالنسبة لفرعها.

وتقدم جامعة سان بطرسبرج من خلال فرعها الذي تستضيفه المؤسسة الجامعية وتحت الإشراف الأكاديمي من خلال كلياتها ومؤسساتها البرامج الخاصة بالطب العام، وطب الأسنان، والصيدلة.

اقرأ أيضاً 

ما هي الكليات الموجودة في جامعة أسيوط الأهلية 2024؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى