الأخبارتقارير

“مفاجأة”.. أسباب فصل الكهرباء.. ما سبب انقطاع الكهرباء في مصر

“مفاجأة”.. أسباب فصل الكهرباء.. ما سبب انقطاع الكهرباء في مصر، أزمة تصرب جمهورية مصر العربية بانقطاع التيار الكهربائي عن جميع أنحاء الجمهورية، وهو ما يسبب ضيق وموجه غضب المواطنين.

 

 

ونكشف لكم من خلال موقعنا نساعد فى السطور التالية أسباب فصل التيار الكهربائي فر مصر، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

download 2
ما سبب انقطاع الكهرباء في مصر

أسباب فصل الكهرباء.. ما سبب انقطاع الكهرباء في مصر

طالب الدكتور هاني النقراشي، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية لشؤون الطاقة، بضرورة إلغاء التوقيت الصيفي والعودة الى ما كان عليه ف السابق.

وبرر النقراشي طلبه بأن التوقيت الصيفي هو سبباً من أسباب زيادة الاحمال، مؤكداً أن استهلاك الكهرباء زاد بنسبة 20% خلال فصل الصيف بسبب استخدام المكيفات بصورة كبيرة لارتفاع درجات الحرارة.

بيان الشركة القابضة للكهرباء في مصر

اصدرت الشركة القابضة للكهرباء في مصر، بيانا توصح فيه موعد انقطاع الكهرباء، حيث جاء كالتالي:
«حرصاً من الشركة القابضة لكهرباء مصر على المواطنين فقد تقرر البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل بداية ونهاية الساعة ( رأس الساعة) مثال الساعة 10 مساءا سوف يكون الفصل بداية من الساعة 9.50 دقيقة حتى 1.10 دقائق و في حالة عدم الفصل في خلال هذا التوقيت سوف يكون التيار مستقر حتى نفس الدقائق في الساعة المقبلة وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيا، ولذلك نهيب المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة حفاظًا على سلامتكم».

إقرأ أيضا: حركة تنقلات مديرية أمن البحيرة 2023

انقطاع الكهرباء في مصر

يأتي سبب قطع التيار الكهرباء في مصر، بسبب تخفيف الاحمال وتقليل معدل استهلاك الطاقة، ليتم قطعها بالتناوب بين المناطق المختلفة.

مولد كهرباء بدون صوت للمنزل لمعالجة انقطاع التيار الكهربائي

يبحث الكثير عن بديل قزي من اجل حل تلك الأزمة، حيث جاء المولد الكهربائي كحل منقذ لما به من المميزات أبرزها هو الهدوء الذي يكون مصاحب له فلا يسبب إزعاج، كما يعمل المولد غلى الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف فى حال انقطع التيار ساعات طويلة او مرات متعددة على مدار اليوم.

يحصل المولد على طاقة نظيفة، ويتم شحن المولد داخليًا، وبه محول أوتوماتيكي بين الكهرباء الأرضية، بالإضافة إلى كهرباء الانفرتر بدون فصل أي أجهزة موصولة، ويفضل بشكل تلقائي عند إكتمال شحنه.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى