الأخبارخدمات

مفاجأة| حكم أكل لحم الحصان.. الإفتاء تحسم الجدل

حكم أكل لحم الحصان، تساءل عنه أحد الأشخاص، فهل يجوز أكل لحم الحصان أم أنه محرم، وقد أجابت دار الإفتاء المصرية على ذلك عبر موقعها الرسمي.

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حكم أكل لحم الحصان، وهل هو حلال أم لا، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

حكم أكل لحم الحصان

ورد في حديث أسماء بن أبي بكر قالت: «نحرنا على عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم فرسًا فأكلناه»، وقالت دار الإفتاء المصرية إنه لا يوجد فى الدين الإسلامي ما ينهي عن أكل لحم الحصان.

وأجاز العلماء أكل الفرس، حيث أباح ذلك مَذهَبُ الشَّافِعيَّةِ، والحَنابِلةِ، وقَولُ أبي يوسُفَ ومحمَّدٍ مِنَ الحَنَفيَّةِ، وبَعضِ المالِكيَّةِ، ومَذهَبُ الظَّاهِريَّةِ.

واستشهد العلمان بأنَّ الحصان من الحيوانات الطاهرة المُستَطابٌة، ليس بذِي نابٍ ولا مِخلَبٍ، فيَحِلُّ، كبَهيمةِ الأنعام.

حكم أكل لحم الحصان

وفى سياق متصل، قال جمهور الحنفية أنه يجوز أكل لحكم الحصان لكن مع الكراهة التنزيهية، وهذا هو الراجح عندهم.

جدير بالذكر أن بعض المالكية يرى أن أكله مكروه، حيث قالت دار الإفتاء: «إن الإمام أبي حنيفة أحل أكل لحم الحصان أو الخيل ولكن مع الكراهة التنزيهية، وجاء ذلك في ظاهر الرواية، وهذا الحكم هو الراجح عند الأحناف، وحول الحكم قال الصاحبان أبو يوسف ومحمد بإباحة لحم الحصان».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: قرض شخصي بالبطاقة فقط بنك ناصر.. اغتنم الفرصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى