الأخبارخدمات

منهج الصف الأول الإعدادي الجديد لغة عربية 2025 وطريقة توزيع الدرجات

كثرت التساؤلات حول منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025، حيث يرغب الأهالي والطلاب فى الاطلاع على المنهج الجديد المطور، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطوير المناهج التعليمية لبعض المراحل.

منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025

تستطيع بكل سهولة الاطلاع على منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025 من خلال النسخة الإلكترونية المطورة المتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ولمعرفة شكل المنهج الجديد والمقررات التي يدرسها الطلاب فى العام الجديد الذي بدأ فى 23 من سبتمبر الماضي.

منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025

كشفت وزارة التربية والتعليم عن محتويات منهج اللغة العربية الجديد لطلاب الصف الأول الإعدادي 2025، حيث تتكون محتويات المنهج من وحدتين، وجاءت كما يلي:
– الوحدة الأولى في منهج اللغة العربية أولى إعدادي 2025 بعنوان هويتي: الموضوع الأول الهوية ومؤثرتها – الموضوع الثاني الهوية وبناء الشخصية – الموضوع الثالث أصدقائي.

أما عن موضوعات الوحدة الثانية في منهج مادة العربي للصف الأول الإعدادي فقد شملت 3 موضوعات، وهي: الموضوع الأول في الوحدة الثانية بمنهج العربي أولى إعدادي الرياضة، الموضوع الثاني في الوحدة الثانية بمنهج العربي أولى إعدادي الشعر والشعور والموضوع الثاني في الوحدة الثانية بمنهج العربي أولى إعدادي أدب وفكر.

منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025

للاطلاع على منهج الصف الأول الإعدادي لغة عربية 2025 وللحصول على النسخة الإلكترونية من منهج اللغة العربية المطور بالصف الأول الإعدادي، الدخول عليه من خلال الضغط هـــنــا

توزيع درجات أعمال السنة لطلاب الصف الأول الإعدادي

– امتحان الشهر الأول بنسبة 15%.
– امتحان الشهر الثاني بنسبة 15%.
– 10% للسلوك والمواظبة للطالب.
– متابعة كشكول الحصة والواجب 10% لكل منهما.
– 15% على التقييمات والواجبات المنزلية في كل أسبوع.
– امتحان نهاية الفصل الدراسي 30% من إجمالي الدرجات.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى