الأخبارسلايدر

مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025

يترقب أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية الاعلان عن مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025 حيث بدأت المدارس الاستعددا لتقييمات الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2024/2025.

مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025
مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025

 

وبدأت المدارس الابتدائية الاعلان عن مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025 والمقرر أن يبدأ بنهاية شهر أكتوبر الجاري ، حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التقيمات الجديدة وزيادة مجموع درجات أعمال السنة بنسبة 40%  لطلاب الصفوق الابتدائية والإعدادية والثانوية لطلاب النقل.

 

المدارس تعلن مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025

 

وتضمنت التعديلات الجديدة  إجراء 3 اختبارات شهرية في الفصل الدراسي الأول والثاني بالعام الدراسي الجديد، بهدف قياس مخرجات التعلم للطلاب وحددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون مواعيد الاختبارات الشهرية في الأسبوع الأخير من كل شهر على مدار الفصل الدراسي، وسوف يعقد ثلاث اختبارات شهرية وكل اختبار شهري يخصص له 5 درجات، مشيرة إلى أن الهدف من نظان التقييم الشهري هو قياس نتائج تعلم الطلاب من المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب في هذه الفترة، وتكون بفترة زمنية محددة أي يتم إجرائها في حصة من اليوم الدراسي.

درجات و مواعيد امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2025

 

ويتم تطبيق نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي 2025، وكل اختبار يتضمن الأجزاء الدراسية التي قد درسها الطالب خلال هذه الفترة، كالتالي:

– امتحان الشهر الأول من العام الدراسي الجديد 2024\2025، يتضمن على الموضوعات الدراسية التي درسها الطالب بداية من انطلاق الدراسة حتي نهاية شهر أكتوبر.

– امتحان الشهر الثاني بالعام الجديد، يشمل الأجزاء التي يدرسها الطالب نهاية من شهر أكثوبر حتي نهاية الشهر الثاني نوفمبر.

– امتحان الشهر الثالث، هو الامتحان النهائي بالترم الأول للعام الجديد وتتضمن على جميع الأجزاء الدراسية التي درسها الطالب على مدار الفصل الدراسي الأول.

دروس امتحانات الشهر للصف السادس الابتدائي 2024\2025

إقرأ أيضا:

موعد اختبار شهر أكتوبر رابعة ابتدائي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى