الأخبارخدمات

مواعيد زراعة الفاصوليا.. معلومات يجب معرفتها أولا قبل الزراعة

يفضل الكثير من المواطنين الاتجاه إلى الزراعة بدلا من الشراء فى ظل ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، فيتساءل الكثير منهم عن مواعيد زراعة الفاصوليا، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

مواعيد زراعة الفاصوليا

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى عن مواعيد زراعة الفاصوليا حيث أكد أنه يفضل زراعتها فى طقس شديد البرودة ليلاً أي النصف الأول من شهر فبراير.

مواعيد زراعة الفاصوليا

قبل البدء فى زراعة الفاصوليا فيجب ان تعرف أن الفاصوليا لا تتحمل ملوحة التربة أو ملوحة مياه الري لذلك يجب أن تكون التربة درجة ملوحتها لا تزيد عن 600 – 800 جزء في المليون أما في مياه الري فيجب أن لا تزيد عن 500 – 700 جزء في المليون حتى يكون إنتاج الفاصوليا ذو كفاءة وتكون كمية المحصول مناسبة وجودة عالية وصالحة للتصدير.

يجب أن تزرع الفاصوليا فى اراضي تكون بها مستوى منخفض من ماء الأرض حتى لا يرتفع مستوى ماء الأرض وحيث أن جذور الفاصوليا تصل إلى 30 – 50 سم عمقًا تبعًا للنصف والمعاملات الزراعية، لذا يجب أن يقل مستوى ماء الأرض عن ذلك بحوالي 20 سم تقريبًا.

مواعيد زراعة الفاصوليا

الميعاد الأفضل لزراعة الفاصوليا هو بعد 15 فبراير ولا ينصح بالتبكير او التأخير كثيرا عن هذا الميعاد لأن انبات البذور يأخذ مدة أطول في درجات الحرارة المنخفضة ولا تتحمل الزهور ارتفاع الحرارة عن 35 ْم وكذلك يصعب العقد تحت درجات 10 – 12 ْم درجة الحرارة المناسبة للتزهير ما بين 18 – 25 ْم.

اقرﺃ ايضا: رابط مفتوح.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد في مصر على الطلاب 2025

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى