الأخبارسلايدر

موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 حيث بدأ  طلاب الصف الثالث الإعدادى أمس السبت تحرير الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى 2023/2024.

موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024
موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

ووفقا لموعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 ، تبدأ المديريات التعليمية طلبات التسجيل الإلكترونى لطلاب الصف الثالث الإعدادى، لاستمارة التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسى (الإعدادية) بعد سداد رسوم التسجيل الإلكترونى بقيمة ١٥٨ جنيها في أماكن السداد المعلنة.

 

التعليم تحدد موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

 

و حددت المديريات التعليمية موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 وذلك للفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يتم تسجيل استمارة التقدم للطلاب النظاميين لجميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادى بمدارس التعليم الأساسى الرسمية والخاصة في العام الدراسى الجديد 2023/2024.

كما يتم تحرير استمارة التقدم للطلاب الراغبين في التقدم للامتحان من الخارج بنظام منازل لمن سبق دخولهم امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ورسبوا عامين متتاليين على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام 2022.

 

التعليم تعلن موعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

 

بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الصف الثانى الإعدادى العام على نظام المنازل على أن يتقدم الطالب ببيان نجاح من الصف الثانى إلى الصف الثالث منازل إعدادية عامة. وكذلك من سبق لهم دخول امتحان الشهادة الإعدادية العامة قبل عام ١٩٨٥م ورسبوا على أن يتقدم الطالب بيان رسوبه مع أخذ إقرار عليه بعدم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية العامة خلال هذه الفترة. وذلك بجانب الطلاب الراسبين في الصف الثالث بالإعدادية الأزهرية ويرغبون في التقدم على نظام المنازل ويتقدمون لأداء الامتحان بأقرب مدرسة لمحل إقامتهم وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات المقدمة وقانونيتها، وكذلك الطالب الناجح بالصف الثانى الإعدادى الأزهرى ويرغب في التعليم العام من الخارج منازل على أن يقدم الطالب ما يفيد على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.

وأيضاً الطلاب الراسبون بالشهادة الإعدادية من خارج المحافظة وما قبلها له حق التقدم على نظام المنازل على أن تحرر الاستمارة من أقرب مدرسة لمحل إقامته وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات وقانونيتها.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على بيانات الطالب من حيث الاسم مطابق لشهادة الميلاد وتشمل الرقم القومى- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد.

ويقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة مقاس «6*4» وفى حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

وأوضحت أنه يتم تحرير الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية- مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب.

ويقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعى واضح أمام الصورة ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

وكذلك يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية- بطاقة تحقيق الشخصية. ويتم تقديم بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

إقرأ أيضا:

التعليم تعلن موعد اجازة المدارس في الانتخابات الرئاسية 2024

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى