الأخبارسلايدر

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس

يبحث عدد كبير من الطلاب الأجانب والعرب عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس وذلك بالتزامن مع إعلان مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي انتهاء فترة قبول أوراق تقدم الطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة العربية والأجنبية للإلتحاق بالجامعات المصرية خلال العام الدراسي المقبل 2023-2024.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس
نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس

وبدأت وزارة التعليم العالي البدء قبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة حتى 20 أغسطس 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023 بمكاتب التنسيق للشهادات المعادلة ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس خلال أيام.

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس

 

وأعلنت الوزارة تقديم عدة تيسيرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة بفتح أكثر من مكتب تنسيق للشهادات المعادلة في الأماكن الآتية:

 

– فتح مكتب تنسيق للشهادات المعادلة بجامعة الإسكندرية ومقره المدينة الجامعية للبنات بعزبة سعد- سموحة، لخدمة الطلاب في محافظة الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.

– فتح مكتب تنسيق للشهادات المعادلة بجامعة أسيوط، ومقره مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط ومحافظات الوجه القبلي.

– مكتب تنسيق للشهادات المعادلة الرئيسي بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب في جامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

– الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم قبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر مكتب تنسيق للشهادات المعادلة الرئيسي بالقاهرة فقط.

رسوم التسجيل ونتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس

 

– على طلاب الشهادات المعادلة تسديد ثمن دليل القبول (1000 جنيه) وباقي المستندات من خلال مكاتب البريد المختلفة على الكود 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم (9190447778)، بعدها يستلم الطالب رقم الدخول والرقم السري بعد تسجيل البيانات الأساسية على موقع التنسيق الالكتروني.

ويحضر الطالب إلى مكتب تنسيق للشهادات المعادلة لتسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات وبيان الرغبات لاستلام الظروف وتسليم أصول الاوراق والشهادات بذات اليوم.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات أن قواعد تنسيق الشهادات المعادلة 2023 للجامعات الحكومية ستتطابق مع قواعد التنسيق المعمول بها فى العام الماضى، وفق الحدود الدنيا الآتية:

 

– الحد الأدنى 95% على الأقل للالتحاق بكليات الطب.

– الحد الأدنى 90% على الأقل للالتحاق بكليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام.

– الحد الأدنى 85% على الأقل للالتحاق بكليات الهندسة، وحاسبات ومعلومات.

– القبول يكون بأسبقية المجموع الكُلى أو الاعتبارى لدرجات الطالب فى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة.

من جانبه أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من اليوم حتى 14 سبتمبر الحالى، وذلك في إطار رؤية الوزارة التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفنى وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة، التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

لينك نتيجة الدور الثاني للثانوية الازهرية 2023 بالاسم فقط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى