خدماتسلايدر

هتأخر 60 دقيقه.. موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024

زادت عمليات البحث عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024 في مصر، من قبل عدد كبير من المواطنين، حيث يتساءل الكثيرين عن موعد تغيير الساعة، و إنتهاء التوقيت الصيفي.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024 

وفي هذا الإطار، يصادف يوم الخميس 31 أكتوبر 2024 المقبل، موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

وفي هذا الصدد، من المقرر أن يبدأ موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل والموافق 31 من الشهر ذاته.

وبعد التطبيق تتغير الساعة، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة؛ لتكون الساعة القانونية في مصر، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار 60 دقيقة.

سبب تغير الساعة في مصر

وفي هذا السياق، فهي تطبق نحو 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول؛ ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة، يعني تقديم ساعة حلال النهار، مما يوفر الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

إزاي أظبط التليفون على التوقيت الشتوي؟

في هذا الجانب، بمجرد بدء التوقيت الشتوي 2024 يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لـ تغيير الساعة على الأجهزة الذكية في حالة عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت:

اولا: الدخول على قائمة الإعدادات.

ثانياً: اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

ثالثاً: تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءاً.

اقرأ أيضاً 

تعرف على مواعيد قص الشعر لشهر نوفمبر 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى