الأخبارسلايدر

هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية

يبحث طلاب المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية عن معلومات عامة لتقديمها بفقرة هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية وذلك بعد أن كلفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيم فعاليات الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد خلال شهر أكتوبر بالكامل بجميع مدارس الجمهورية.

هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية
هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية

 

وقدمت المكتبات العامة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلومات لطلاب المدارس تساعدهم في تجهيز فقرات هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية.

تحميل فقرات هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية

وتضمنت المعلومات الخاصة بانتصارات حرب أكتوبر المجيد أنه في الساعة الثانية وخمس دقائق من يوم السبت الموافق السادس من أكتوبر عام 1973، قامت القوات المسلحة المصرية والجيش السوري في وقت واحد بضرب مواقع الجيش الإسرائيلي على الجبهتين المصرية والسورية.

هل تعلم أنه قام سلاحي الجو المصري والسوري بالضربات الجوية الأولى على خطي بارليف وآلون وأن الهجوم جاء في ظهيرة 6 أكتوبر الموافق للعاشر من رمضان 1973.

وهل تعلم أنه عبر القناة 8,000 جنديًا مصريًا، ثم توالت موجتي العبور الثانية والثالثة ليصل عدد القوات المصرية على الضفة الشرقية بحلول الليل إلى 60,000 جنديًا.

موضوع هل تعلم عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية

 

هل تعلم أن الطيار الشهيد فاروق حماده شارك في حرب 73 وأسقط عدد 6 طائرات .

هل تعلم أن الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية كان الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر عام 1973.

 

هل تعلم أن السعودية شاركت في حرب أكتوبر عام 1973 بقطع النفط عن الدول التي تدعم إسرائيل وإرسال كتيبة مشاة من الجيش السعودي.

 

هل تعلم أن الأردن شاركت في حرب أكتوبر عام 1973 علي الجبهة السورية بإرسال اللواء المدرع 40 واللواء المدرع 90.

هل تعلم أن الإمارات قامت بقطع النفط عن الدول التي تدعم إسرائيل.

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى