تقاريرخدمات

هل rc cola مقاطعة ؟.. انتبه!

انتشر خلال الفترة الماضية العديد من المنتجات الجديدة أو التي كانت مغمورة قبل المقاطعة، فى الأسواق، منها مشروبات غازية، إحداها يحمل اسم ار سي كولا، وبدأ الجدال ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أصل الشركة المنتجة وهل ضمن المقاطعة أم يمكن استخدامها كبديل.

هل rc cola مقاطعة
هل rc cola مقاطعة

هل rc cola مقاطعة

مدون على العبوة الخاصة بالمشروب أنها أمريكية الأصل، حيث تم صنعها على يد أحد الصيادلة الأمريكين كلود هاتشر، وبدأ التسويق لها في إسرائيل.

وجاء التسويق لها من قبل شركة إيفورا تافوري عام 1995، وقد احتلت المرتبة الثانية في إسرائيل بين العديد من العلامات التجارية.

وفى سياق متصل، قالت الشركة العربية للمشروبات فى بيان رسمي، بأنها شركة مساهمة مصرية 100% حاصلة على العلامة التجارية من شركة rc cola عام 2015.

وقد استحوذت عليها الشركة الفلبينية عام 2021، كما أوضحت الشركة أن البيانات المدونة على ظهر العبوة ملصقة مسبقًا ويجرى العمل على تحديثها.

المشروبات الغازية المقاطعة والبدائل

مقاطعة: (“بيبسي + ميراندا + سڤن اب” – “كوكاكولا + فانتا + سبورت كولا” – شويبس – فيروز “تابعة لشركة الأهرام والتى تم بيعها لشركة هاينكن الهولندية المشهورة ببيع الخمور” – “سبورت كولا + هاي سبورت + كراش” لأنها أصبح يتم توزيعها عن طريق شركة كوكاكولا” – امستيل Amstel “تابعة لفيروز وهاينكن” – جرين كولا – ريد بول – ماونتن ديو)
البدائل: (بيج كولا Big cola – سبيرو سباتس Spiro Spathis – سيناكولا Sina Cola – فريز Freeze – باز Buz – مشروب V7 – يوجو UGO – بارلى Barle – شنايدر Shnider – بيج فريش Big Fresh – سانتوس Santos – سينالكو Sinalko – اويسس Oasis – فيرست كولا first Cola).

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:

هل أمازون مقاطعة؟.. إليك موقفها من القضية الفلسطينية 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى