سلايدرتقارير

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023، جاءت من محافظات الوادي الجديد، والقاهرة، والإسماعلية، عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم، وذلك لإستيفاء نسبة الـ 5 % من العاملين داخل تلك المنشآت من تلك الفئة طبقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ودمجهم داخل المجتمع .

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023

في البداية، تلقت وزارة العمل تقريراً من مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد بشأن توفير فرصة عمل لشاب من ذوى الاحتياجات الخاصة للعمل بشركة نيوفالى لخدمات النظافة، وذلك ضمن جهود المديرية وأجهزتها فى توفير فرص عمل حقيقية ولائقة لتلك الفئة داخل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فاكثر.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، استمرار حرص المديرية واجهزتها من مكاتب التفتيش العمالى والتشغيل على توفير مزيد من فرص العمل لذوى الهمم، في منشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وترشيح المسجلين فى قواعد البيانات بتلك المكاتب للمنشآت غير المستوفاة ، وكذلك إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة، ومتابعة المعينين من تلك الفئة داخل المنشآت للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم وحقوقهم التى كفلها لهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

95 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية

كما أعلنت وزارة العمل عن تسليم 95 عقد عمل لذوى الهمم من محافظة الإسماعيلية، بشركة دبي أباريل للملابس الجاهزة، وشركة صن شاين للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة.

وأوضح محمد طلعت مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أن التعينات الجديدة تأتي في إطار تنفيذ القانون، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل .. كما التقى مدير المديرية أثناء تسليم العقود، مدير شئون العاملين بشركة دبى أباريل ميسون سليم محمد والتي يبلغ عدد العاملين بها 1513 عامل، وذلك للتنسيق والتعاون مع الشركة لمتابعة تعيين مزيد من ذوي الهمم.

وأضاف مدير المديرية، استمرار السعي للتنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب من ذوي الهمم و استيفاء نسبة المشتغلين منهم داخل تلك المنشآت ، والتأكد من تطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وأحكامه الخاصة بتشغيلهم من خلال الأجهزة والمكاتب التابعة للمديرية.

تعينات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة القاهرة

اعلنت مديرية عمل القاهرة عن تعينات جديدة لذوي الهمم في إطار متابعة نتائج ملتقى التوظيف والذي افتتحه وزير العمل حسن شحاتة بأحد فنادق القاهرة، في شهر مارس الماضي بمشاركة 13 شركة خاصة، بهدف توفير 1503 فرصة عمل في عدد من التخصصات.

واوضحت “الوزارة “، أن التعينات الجديدة شملت 128 عقد عمل جديد استفاد منها أصحاب مؤهلات دراسية مختلفة، وذلك بهدف تنفيذ خطة “الوزارة ” لإستيفاء نسبة الـ 5 % المستحقة لذوي الهمم تطبيقا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018.

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة ، سيتم متابعة تعيين دفعة جديدة من ذوي الهمم تنفيذا لقرارات ملتقى التوظيف الذي عقد في مارس 2023 الماضي، وان العقود الجديدة تضم 128 عقد لذوي الهمم داخل 13 شركة قطاع خاص، وهي شركات : الهندسية للخراطة الميكانيكية ، ووود اند بلكس ،و البريد للتوزيع ، والخطوط السعودية للتموين ، وماستر كارد ايجيبت ، والسويدى ، وماجد الفطيم ، وكافور ، والبريد للتوزيع ، ومدرسة الكرمة ، والسراج المنير ، ومرسول ، وبروفيشنال سيرفيس.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8-2023

وقال “عزاز”، ان الوظائف شملت: عمال عاديين، وعمال سويتش، وخدمات ، ومساعد مراقب ، وبائعين ، ومنسقين ممرات ، وصراف ، وكاتب ، وعمال نظافة .

وأوضح أحمد عزاز، تم مراعاة تطبيق الحد الأدنى للأجور فى جميع العقود الموقعة، وتمتعهم بكافة الحقوق التي كفلها لهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، ومشيراً إلى متابعة عملهم داخل تلك المنشآت من خلال الأجهزة التابعة للمديرية من مكاتب التفتيش العمالي والتشغيل والسلامة والصحة المهنية..

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5 8 2023 3
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم السبت 5-8- 2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بالخطوات من هنا.. لينك نتيجة الصف الثالث الاعدادي الدور الثاني 2023

ارتفاع الفراخ البيضاء وانخفاض الساسو.. أسعار الدواجن اليوم السبت 5-8-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى