الأخبارتقاريرسلايدر

أسعار المواد البترولية في مصر اليوم.. هل تشهد زيادة؟

يدور الحديث حول أسعار المواد البترولية في مصر اليوم، حيث يتساءل عنه الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، وسط حالة من الترقب، بعد إعلان البنك المركزي المصري رفع الفائدة 200 نقطة أي 2% على الإيداع والاقتراض.

وينشغل المواطنون يوميًا بأسعار البنزين في مصر، خوفا من ارتفاعها بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية، لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، أسعار المواد البترولية في مصر اليوم.

أسعار المواد البترولية في مصر اليوم

لم تشهد أسعار المواد البترولية في مصر اليوم، أي زيادة منذ نوفمبر الماضي، وتبقى على ما هي عليه، حيث سجل سعر لتر البنزين، بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.
– وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم إلى 11.5 جنيه.
– سجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار اليوم

– سجل سعر السولار بالسوق المحلي نحو 7.25 جنيه.
– وصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.
– حقق سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

وفى سياق متصل، تعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، على تنفيذ آليات التطبيق السعري حسب لما تقوله لائحة مجلس الوزراء، وهو ألا يزيد أو ينخفض سعر المنتجات البترولية عن 10%، عن الأسعار المنتشرة فى الأسواق.
ويحدد سعر البنزين بناءا على معادلة الربط بين سعر خام برنت وسعر الصرف والتكلفة، وايضا ربط أسعار السوق المحلي بالأسعار العالمية، وتطبق آلية التسعير التلقائي على جميع المنتجات البترولية وتكون شاملة القيمة المضافة فيما عدا البوتاجاز.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد معرض الزهور 2024.. فين السنادي ؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى