الأخبارسلايدر

أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية

أعلنت محافظة المنوفية أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية حيث انتهت مديرية أمن المنوفية، مساء اليوم الثلاثاء، من قرعة الحج، والتي أجريت تحت رعاية اللواء عمرو روؤف مدير الأمن، وبحضور عدد من الأهالي المقدمين لموسم الحج لهذا العام ووسط ترقب وآمل في القبول.

أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية
أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية

ونظمت مديرية أمن المنوفية مؤتمر لإعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية ،حيث تم تنظيم المؤتمر داخل الصالة المغطاة بأحد نوادي بمدينة شبين الكوم، وسط تشديدات أمنية لتأمين المؤتمر الخاص بالقرعة العلنية و التي تمت إلكترونيًا وبدون أي تدخل بشري وفاز بها 962 شخصًا في قرعة الحج بالمنوفية.

قائمة أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية

وحددت وزارة الداخلية عدة أيام هذا الأسبوع لظهور نتائج القرعة العلنية لموسم الحج 2024، وإعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية بعد أن قدم الآلاف من المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط التي أعلنتها الوزراة، آملين من الله عز وجل نعمة القبول ومن المقرر أن تنتهي الداخلية من إعلان الفائزين في كافة المحافظات خلال أيام.

ويمكن الاطلاع على أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية من خلال موقع وزارة الداخلية ومديرية أمن المنوفية والصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية.

وحددت مديرية أمن المنوفية شروط حج القرعة 2024، كالتالي:

ألا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير إلا في حالة إعطائها للوالدين فقط.

أن يكون الفائز بحج القرعة يتمتع بحالة صحية جيدة وخاليًا من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة.

شروط وأسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 المنوفية

ألا يكون قد سبق للفائز أداء فريضة الحج طوال حياته.

لا يجوز العدول عن التنازل لأحد الوالدين وإلا تلغى فرصة

يجب أن يكون الفائز كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك، ومصري الجنسية.

لا بد ألا يقل سن مقدم طلب الحج عن 25 عاما، ويعتمد في تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 1/3/2024 م.

تخصص نسبة الـ 10% من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سنا حيث تقوم المنظومة الإلكترونية للحج بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازليا حسب السن لكل محافظة.

يسمح بسفر المرافق الوجوبي ممن تنطبق عليه الشروط الواردة بالكتاب الدوري، ولم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته في حالة وفاة الأصيل.

وللحصول على تأشيرة الحج 2024، يجب على الفائز اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مع جرعة تنشيطية للقاحات المعتمدة دوليًا، مع موافاة الإدارة العامة للشؤون الإدارية بصورة من الشهادة الخاصة بذلك التطعيم.

تسدد تكاليف طلب الحج الورقي بالمراكز والأقسام.

إقرأ أيضاً:

اجابات كتاب برافو تالتة ثانوي 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى