قصتي

أول دكتور كفيف يتولى منصب قيادي بجامعة الأزهر: فقدت بصري ولم أفقد بصيرتي وعزيمتي

وجيه عمران: رئيس مجلس الدولة كان في يوم من الأيام كفيف وهو المستشار نبيل مرهم

 

لم يمنعه فقدان البصر، من التفوق الإداري، فكان أول كفيف يتولى منصب في جامعة الأزهر، وكيل كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق الدكتور وجيه زكريا عمران.

قال “عمران” إن الإدارة تحتاج إلى سمات شخصية أكثر من كونها مجرد توقيع على ورق، فتحتاج إلى حكمة وحنكة وسرعة اتخاذ القرار ومواقف صارمة، كما أن الدستور أعطى الحق للكفيف بتولي أيه منصب، ومن يمنعه عن ذلك بسبب كونه كفيف عقوبته الحبس.

وأضاف “عمران”، أنا فقدت بصري، ولكن لم أفقد بصيرتي وعزيمتي على النجاح، وأكد  أن رئيس مجلس الدولة كان في يوم من الأيام كفيف وهو المستشار نبيل مرهم، وتم اختياره بقرار من الجمعية العمومية، وصدق على هذا القرار رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن قيادات جامعة الأزهر كانوا داعمين لقرار توليه وكيل كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق من أول عميد الكلية الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي حتى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة آنذاك.

وأكد أنه يتمنى أن ينتشر التعليم التكنولوجي في جامعة الأزهر وبالرغم من وجوده حاليا إلا أننا نريد أن ينتشر في كل الكليات وكذلك تبنى المواهب إلى حد توصيلها إلى المستوى الرفيع لها، وكذلك ضرورة وضع معايير لاختيار طلاب الكليات الشرعية في جامعة الأزهر.

يذكر أن مجلس جامعة الأزهر وافق على تعيين الأستاذ الدكتور وجيه محمد زكريا عمران وكيلا للدراسات العليا وخدمة المجتمع بكلية أصول الدين بالزقازيق. في قرار تاريخي بتولي أول كفيف منصب قيادي بالجامعة.

ونظر المجلس إلى كفاءته وإلى سيرته الذاتية ليعطي دلالة أمام العالم أجمع أن جامعة الأزهر تشهد مشروعًا كبيرًا نحو التطوير، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى