الأخبارخدمات

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024،، اعرف الحقيقة

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.. تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، وذلك بعد قرار الحكومة بغلق المحال العامة الساعة 10 مساءً، وهو ما سنوضح حقيقته خلال السطور التالية.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

يعمل عادة التوقيت الصيفي على زيادة ساعات النهار وهو ما يعني الإنتاج والعمل، كما أن زيادة ساعات النهار يشعر بالنشاط بالإضافة لأهم الأسباب وهو ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة، لذلك فلا نية الآن للعمل بالتوقيت الشتوي القديم.

 أعلن مجلس الوزراء أنه من المقرر أن يتم العمل على العودة للعمل في التوقيت الشتوي من جديد في خلال يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل لعام 2024، بعد انتهاء فصل الصيف تماماً، على أن يتم تأخير الساعة حينها بنحو 60 دقيقة.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

تطبيق قرار غلق المحلات 2024

وفى سياق متصل، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مسئولي وزارة التنمية المحلية بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وجاء الموعد المحدد ليكون في تمام الساعة العاشرة مساءً، وخاصة المحال الموجودة في الطرق والمولات، لكن تم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت على أن يتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا، وذلك جاء خلال كلمته في مؤتمر للحديث عن ترشيد استهلاك الطاقة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 

بدﺃ مركز التحكم القومي بالكهرباء تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك وجاءت مواعيد قطع الكهرباء الجديدة  على النحو التالي:

المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 3 وحتى الساعة 5، سيتغير ليكون من الساعة 1.30 وحتى 4:30م.
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 4 – 6 سيتغير ليكون من الساعة 2.30 – 5:30
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 5 – 7 سيتغير ليكون من الساعة  3.30 – 6:30
المناطق التي كان موعد انقطاع التيار من الساعة 6 – 7 سيتغير ليكون من الساعة 4.30 – 7:30

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى