الأخبار

إليك الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023

يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023 وذلك قبل انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وتنسيق المرحلة الأولى والثانية والشهادة المعادلة العربية والأجنبية.

الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023
الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023

ومن المتوقع أن يتم إعلان الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023 من قبل المجلس الأعلى للجامعات ومكتب تنسيق القبول بالجامعات وفق القواعد التي وضعها بشأن قبول الطلاب بالكليات التي تقبل من دبلوم التجارة 2023.

مكتب التنسيق يعلن الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023

وأوضح مكتب التنسيق أنّه يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023 وطلاب دبلوم «تجاري – صناعي – زراعي – موسيقي – مدارس مساعدي الخدمات الصحية»، بكليات ومعاهد الجامعات المصرية عن طريق مكتب التنسيق.

وأوضح المجلس أنّه يسمح للحاصلين على الدبلوم الفني نظام 3 سنوات في «التخصصات التجاري – الصناعي – زراعي – موسيقي – صناعي شعبة ترميم الآثار» بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، التقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات.

قائمة الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور رؤساء الجامعات المختلفة عن الموافقة على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية هذا العام، للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2023-2024 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي، موضحا الكليات التي تقبل من دبلوم التجارة 2023.

وأعلن المجلس الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة 2023

وهي :

– كليات التجارة.

– المعاهد الفنية التجارية.

– معاهد العلوم الإدارية.

– الجامعة العمالية.

– معاهد اللغات.

– المعاهد الفنية الصحية.

– الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

– بعض التخصصات في كليات التربية.

– كليات السياحة والفنادق.

– كليات الحقوق .

إقرأ أيضاً

إليك الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى