خدماتسلايدر

اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

يستمر الإذاعة المدرسية في الاحتفال بمناسبة 6 أكتوبر والنصر على مدار شهر أكتوبر، وتستمر الفعاليات في الاحتفال بنصر أكتوبر 73، في جميع المدارس، من خلال البرامج الإذاعية الصباحية، التي تلقى على مسامع الطلاب والمدرسين،

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

بسم الله الله أكبر بسم الله بسم الله، بسم الله أذن وكبر بسم الله بسم الله، بسم الله الرحمن الرحيم، نرحب بمديرنا العزيز الأستاذ / ـة … وبجميع المدرسين والمدرسات وطلاب مدرستنا وزملائنا الأعذاء، في احتفالنا بيوم نصرنا العظيم، وعودة أرض الفيروز لمصرنا الحبيبة.

نبدأ صباحنا المشرق، بالحمد الله على نعمة السلام والآمان، وندعو الله أن تديم نعمته علينا، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الآنام، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد الصلاة والسلام، نبدأ فقرات إذاعتنا في شهر أكتوبر شهر الانتصار ورد الكرامة، نحتفل بذكرى انتصارنا في حرب أكتوبر المجيدة، ونبدأ بالقرآن الكريم مع الطالب / ـة ( الاسم )

القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر

نرشح الآيات الكريمة التالية:

{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ} من سورة الحد الآية 39.

{وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} من سورة البقرة الآية 190.

{فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْاْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلاً} من سورة النساء الآية 90.

{وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ} من سورة الأنفال الآية 60.

حديث شريف في الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر

صدق الله العظيم، وكما استمعنا إلى كلام رب العالمين، لنستمع إلى كلام رسولنا الشريف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خير الأنام والصادق الأمين، مع الطالب ( الاسم)

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية قال اغزوا بسم الله وفي سبيل الله، فقاتلوا من كفر بالله لا غلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلو وليدًا ولا أمرأة ولا شيخًا. روا عبد الله بن عباس.

خاتمة الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر مكتوبة

على خلفية الأغنية تقول مقدم الإذاعة المدرسية

وهكذا انتهينا من عدو كان يرسم له صورة القوة، ولكن بالاتحاد والعزم والاتكال على الله يهزم العدو ويتراجع، ونشكركم على حسن استماعكم لإذاعتنا اليوم عن حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضاً 

نموذج موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى