الأخبارخدمات

اسماء اوائل الثانويه العامه 2024 أدبي علمي علوم رياضة بالترتيب على الجمهورية

اسماء اوائل الثانويه العامه 2024 أدبي علمي علوم رياضة بالترتيب على الجمهورية، يزداد البحث عنها خلال الاونة الاخيرة، حيث يرغب الطلاب والاهالي فى معرفة النتيجة والاستعلام عنها بالدرجات، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا بشكل تفصيلي.

اسماء اوائل الثانويه العامه 2024 أدبي علمي علوم رياضة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الإعلان عن النتيجة، حيث أكدت أنه من المقرر أن يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

واشارت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن ترتيب الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2024، يتم وفق الأعلى فى الدرجات من جميع الشعب علمى علوم ورياضيات والشعبة الأدبية إلى جانب طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وأيضا الطلبة المكفوفين.

اسماء اوائل الثانويه العامه 2024 أدبي علمي علوم رياضة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية نحو 96.62٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707166 طالبا وطالبة.

أما عن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679319 طالبا وطالبة.

وبخصوص امتحان الفيزياء الذي شهد غضب واستياء الطلاب والأهالي، لكن نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء بلغت 94.21٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 501642 طالبا وطالبة.

اقرﺃ ايضا: نتيجة الثانوية العامة،، رابط موقع وزارة التربية والتعيم الخدمات الإلكترونية

سعر كتاب المعاصر انجليزي للصف الثالث الثانوي 2025

مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى