رياضةسلايدر

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

أسباب وفاة اللاعب

كتبت: آمال زغلول

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قرارا بإطلاق إسم الراحل  اللاعب أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، علي مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه تخليدا لذكراه وسيرته الطيبه طوال مسيرته الرياضية.

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكرا
اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

كما أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن إدراج مركز شباب إبشان ضمن الخطة التطويرية في المرحلة المقبلة، حيث يُعد المركز مشهر إشهار دائم عام ١٩٧٦ علي مساحة ۱۲ فدان / ۱۸ قیراط به ملعب نجيل صناعي قانوني وأخر خماسي ومبنى إداري.

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

جدير بالذكر، كان الدكتور أشرف صبحي، أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بوزارة الشباب والرياضة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت خارج البلاد، وذلك لما أثير بشأن وجود مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب، مما أدى إلى إصابة اللاعب بضغوط نفسية نتجة عنها إصابته بأمراض قلبية.  

كما أصدر وزير الشباب والرياضة، قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت والاتحاد المصرى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية .

وسوف تعلن الوزارة فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات وما انتهت إليه التحقيقات في هذا الشأن.

وتوفي أحمد رفعت في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 6 يوليو2024 عن عمر يناهز 30 عاماً، متأثرا بالأزمة الصحية التي عاني منها على مدار الشهور الماضية، عقب سقوطه الشهير في مباراة الاتحاد السكندري.

وكانت وسائل إعلام مصرية تحدثت عن أن اللاعب الراحل تعرض لأزمة تخص تصريح السفر الخاص به، ولم يجد أحدا يقف بجواره، وأصبح لديه قضية هروب من التجنيد في القضاء العسكري، الأمر الذي سبب أزمة نفسية للاعب.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر مقرب من أسرة الراحل أحمد رفعت، أن اللاعب كانت حالته الصحية مستقرة يوم الجمعة، وكان يشاهد مباريات نصف نهائي يورو 2024 خارج المنزل وعلى تواصل مع أسرته، وبعد عودة اللاعب لمنزله طالب من والدته الطعام بعد شعوره بالجوع وإحساسه بالهبوط ولكن فوجئت بأن اللاعب فقد الوعي، وأسرع شقيقه إلى المستشفى ولكن كان اللاعب لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب توقف القلب المفاجئ، وحاول الأطباء إسعافه ولكن دون جدوي.

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذك
اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

من جانبه، كشف الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، عن سبب وفاة  اللاعب أحمد رفعت، بعد تعافيه وعودته للحياة بعد توقف قلبه لمدة  ساعة ونصف عقب سقوطه الشهير في مباراة الاتحاد السكندري.

وأكد الدكتور جمال شعبان، أن السبب وراء وفاة رفعت يرجع لإصابته بتوقف القلب، وهي حالة سريرية تحدث نتيجة لتوقف النشاط الميكانيكي لعضلة القلب وفشل تزويد الدماغ بالدم وصولًا للإغماء، ويسبب هذا الرجفان البطيني، فقدان الوعي في غضون ثوانٍ، وقد يتبع ذلك الوفاة في حال عدم علاجه بشكل فوري.

اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكر
اطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليدا لذكراه

اقرأ أيضاً 

إيمان كريم تستقبل عدد من خبراء الإعاقة لمناقشة ملف التأهيل

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024 والتخصصات المطلوبة

أهم مطالب ذوي الهمم من الحكومة الجديدة.. إيمان كريم توضح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى