الأخبار

“اعرف الآن”.. تنسيق دبلوم التجارة 2023 نظام 3 سنوات 2023

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية 2023 الإعلان عن تفاصيل تنسيق دبلوم التجارة 2023 نظام 3 سنوات 2023 وذلك من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويختص تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بإعلان تفاصيل وشروط تنسيق دبلوم التجارة 2023 نظام 3 سنوات 2023
خاصة بعد انتهاء اعلان النتيجة واعتمادها رسمياً من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

تفاصيل تنسيق دبلوم التجارة 2023 نظام 3 سنوات 2023

وذكر مكتب التنسيق الالكتروني للقبول بالجامعات أنه علي طلاب الدبلومات الفنية 2023 الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية ونظائرها نظام «3،5 سنوات»، عليهم إتباع الخطوات الآتية:

الدخول على موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المصرية عبر الرابط التالي: tansik.egypt.gov.eg.

ويجب تحديد نوع المؤهل الدراسي «صناعي، تجاري، زراعي، سياحي» نظام «3 أو 5 سنوات».

ويجب أن يسجل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

ضوابط وشروط تنسيق دبلوم التجارة 2023 نظام 3 سنوات 2023

وسوف يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح «الخطوة التالية».

ويجب أن يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة؛ حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

وشدد مكتب تنسيق القبول على أن يسجل الطالب رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها؛ حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

وأشار المكتب إلى أنه في حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد.

وأعلن مكتب التنسيق إرشادات للطلاب المستجدين من الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية و الطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي «التجارية، الصناعية، سياحة وفنادق، معاهد الخدمة الاجتماعية، إدارة وسكرتارية مصر القديمة، إدارة وسكرتارية العباسية، إدارة وسكرتارية رمسيس، والمعاهد الفنية الصحية شعبتي -فنيات تمريض، أجهزة طبية– والمعاهد الفنية للتمريض التابعة لكليات التمريض بالجامعات الحكومية المصرية، المجمع التكنولوجي -الأميرية، السلام، الفيوم».

إقرأ أيضاً:

إليك الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى