سلايدرتقارير

الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل

كتبت: آمال زغلول 

فتحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ،اليوم الثلاثاء، باب تسجيل البيانات وسداد مبلغ جدية حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنيين من متوسطي الدخل على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 3% .

الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي

وقال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أن الطرح يشمل وحدات سكنية بـ 3 مشروعات .. هم : ” دار مصر”، و”جنة”، و “سكن مصر” .

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه سيتم سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة شروط الحجز على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري  https://www.shmff.gov.eg/.

وأكد الوزير أن الوحدات السكنية المطروحة بالمشروعات الثلاث توفر تنوعاً كبيراً على مستوى المدن والمساحات والأسعار، كي تلائم ظروف أكبر عددٍ من المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، وبما يمنح المواطن المصري فرصاً متساوية في الحصول على السكن الملائم.

الإسكان: حجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين

من جانبها، أكدت مى عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق أن الطرح الجديد يتضمن مدنا متنوعة بأسعار مختلفة لملاءمة ظروف جميع المواطنين، وتخصيص الوحدات المطروحة ضمن الإعلان سيكون بأسبقية الحجز، على أن يتم اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين…

الأولى:  من 15/3/2022 حتى 16/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

الثانية: من 17/3/2022 حتى 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي
الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي

مدن وجدية الحجز في مشروع الإسكان لمتوسطى الدخل

مدن وجدية حجز مشروع “سكن مصر” 

مشروع “سكن مصر” يتضمن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن (أكتوبر الجديدة- العبور الجديدة- القاهرة الجديدة- المنيا الجديدة- بدر- حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة- ناصر “غرب أسيوط”- الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133م2.

يقوم المواطن بسداد مبلغ 40 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

مدن وجدية حجز مشروع دار مصر:

مشروع “دار مصر” يتضمن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن: (السادات- 15 مايو- الشروق- العاشر من رمضان- بدر- برج العرب الجديدة- حدائق أكتوبر)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و150 م2.

يقوم المواطن بسداد مبلغ 60 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

مدن وجدية حجز مشروع “جنه”

يشمل مشروع “جنة” طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في مدن:

(6 أكتوبر- المنيا الجديدة- القاهرة الجديدة- الشروق- العبور)، وبمساحات تتراوح بين 100 م2 و151 م2.

يقوم المواطن بسداد مبلغ 80 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

ويمكن الإطلاع على كراسات الشروط الخاصة بمشروعات (سكن مصر، ودار مصر، وجنة)، وكذلك سداد كل من مقدم جدية حجز الوحدات السكنية (الخاص بكل مشروع)، ومصروفات التسجيل (التي تبلغ 500 جنيه)، بالإضافة إلى التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال هذا الرابط https://www.shmff.gov.eg/

الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي
الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي

الإسكان: بدء التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية لمتوسطي

ولمزيد من الاستفسار والتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعى:

  • الموقع الرسمي لصندوق الإسكان من خلال هذا الرابط https://www.shmff.gov.eg/
  • الفيس بوك : https://www.facebook.com/SHMFFEG/
  • اليوتيوب: https://www.youtube.com/shmffeg
  • أو من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن / مديريات الإسكان.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مشاهدة مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بث مباشر دوري أبطال أوروبا 2022

مبادرة لتوظيف ذوي الإعاقة برعاية البطل جروب والفرسان .. آلية التقديم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى