الأخبار

الإمارات تمنح أصحاب الهمم حق الترشح في البرلمان

 

تحظى شريحة أصحاب الهمم في دولة الإمارات بمكانة عالية، شرعت قوانين عديدة من لتمكينهم، وفتحت أمامهم سوق العمل، وأوجدت كافة التسهيلات التي تمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ويسر، الأمر الذي نجم عنه تفاعل كبير من قبل أصحاب الهمم، مع متطلبات دولة الإمارات وتوجيهات الحكومة، التي ساعدت في تحفيزهم ليكونوا أفراداً فاعلين ومنتجين ومؤثرين بالمجتمع. بحس بوسائل الإعلام الإمارت

ولم تكتفِ بمنحهم التسهيلات وإنما فتحت أمامهم صناديق الاقتراع، وضمنت لهم الترشح للانتخابات التي تشكل طريقهم نحو دخول المجلس الوطني الاتحادي، ليتمكنوا من عرض قضاياهم وإلمشاركة في الحياة السياسة.

الدورة الانتخابية الحالية لم تقتصر على الأسوياء فقط، وإنما اتسع مجالها لتشمل أيضاً عدداً من أصحاب الهمم الذين خاضوا الانتخابات، وجاءت برامجهم الانتخابية حاملة للعديد من هموم وحاجات المواطن، في حين هيمنت قضية دمجهم في المجتمع على معظم هذه البرامج، أملاً منهم أن يتمكنوا من حمل صوتهم وصوت المواطن إلى أروقة المجلس الوطني. بحسب صحيفة العين الإمارتية.

قضايا أصحاب الهمم لم تكن حكراً على برامج المرشحين من أصحاب الهمم، وإنما اتسعت لتشمل البرامج الانتخابية لعدد كبير من مرشحي المجلس الوطني، حيث مثلت قضايا أصحاب الهمم محوراً اساسياً في معظم هذه البرامج، التي يأمل أصحاب الهمم أن يتم نقلها إلى المجلس الوطني.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى